رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عمرو أديب يعلن بشرى سارة بشأن لقاح كورونا

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 11:00 م
الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
محمد النجار
طباعة
قال الإعلامي عمرو أديب، يبدو أن اللقاحات ضد فيروس كورونا ستنهال على البشرية بعد عام من ظهور الجائحة، لافتا إلى أن شركة "مودرينا" الأمريكية تعلن عن لقاحها الجديد ضد الكورونا ونسبة فاعليته تصل إلى 94.5%.
وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الاثنين، إلى أن جائحة كورونا لم تنتهي بعد ولكن أصبح هناك أمل، متوقعا أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن ظهور لقاحات جديدة، معقبا: "البشرية المفروض تبدأ تتنفس".
قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 100 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101046 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 220 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟