رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس النواب 2020.. مواطنو القاهرة يحتشدون أمام اللجان.. والقصير وسعفان وفايق يدلون بأصواتهم.. والهيئة الوطنية تؤكد انتظام التصويت وعدم تلقيها شكاوى

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 01:54 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت اللجان الانتخابية لليوم الثاني لانتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بمحافظة القاهرة إقبال كثيف من قبل المواطنين حيث تصدر المشهد السيدات وكبار السن والشباب، وذلك مع الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد بين الناخبين وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، كما حرص عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم.
مجلس النواب 2020..
وادلى السيد القصير وزير الزراعة بصوته في انتخابات مجلس النواب بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر، وذلك في إطار حرصه على المشاركة الوطنية في اليوم الثانى من الجولة الأولى بالمرحلة الثانية.


مجلس النواب 2020..
كما أدلى وزير القوى العاملة محمد سعفان بصوته الانتخابي بمدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة بمصر الجديدة، في انتخابات مجلس النواب 2020، وقال الوزير عقب الإدلاء بصوته الانتخابي، إن الاستحقاقات الدستورية التي نعيشها الآن أصبح المواطن لديه احساس بأهميتها له وللوطن ولذلك يكون حريص بشكل كبير على التواجد فيها، بالرغم من أن الظروف المناخية بالأمس أدت إلى خلل في هذا الأمر ولكن أثبتوا أنهم حريصين على ممارسة حقهم الدستوري. 
ودعا سعفان، المواطنين أن يكونوا متواجدين وأن يدلوا بأصواتهم دون أي ضغوط من أحد، وما نريده هو أن صوت المواطن يكون معبر عن رغبة الشارع في هذه المرحلة. ولفت الوزير إلى أن ما حدث في المرحلة الأولى من فيروس كورونا المستجد استطاعت الدولة أن تحقق نجاحات فيه، قائلا:" احمى نفسك واحمى غيرك ومتستناش حد يقولك البس كمامه عشان نحافظ على بعض كلنا".
مجلس النواب 2020..
يأتي هذا فيما أدلى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق، بصوته الانتخابي بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهري التابع لمحافظة القاهرة، باللجنة الفرعية رقم 118.
وجدد فايق في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته، دعوته لجموع الشعب المصري ممن لهم حق التصويت للمشاركة في الانتخابات باعتبارها واجبًا وطنيًا واستحقاقا دستوريًا وحقا من حقوق الإنسان، يتطلب مشاركة الجميع، تأكيدا على الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على اتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.

و شهدت اللجان الانتخابية بدائرة السلام اليوم الأحد إقبالا ملحوظا من قبل الشباب، خاصة بعد قلة مشاركته في العرس الديمقراطي أمس السبت، حيث كانت تتصدر السيدات وكبار السن المشهد الانتخابي.


مجلس النواب 2020..
وضرب أهالي دائرة السلام بمحافظة القاهرة أروع الأمثلة في حب الوطن، وذلك بعد مشاركتهم بإيجابية اليوم الأحد، في اليوم الثاني من انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020، حيث احتشد المواطنين أمام اللجان الانتخابية بكثافة للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي، رافضين الإنصياع للدعوات المغرضة التي أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية مؤخرًا، والمتعلقة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، واضعين "حب مصر" فوق كل شيء، مصممين على إكمال مسيرة البناء والتنمية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية.
كما رصدت غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، طوابير السيدات ومشاركة المرأة بقوة في انتخابات مجلس النواب، بعدد من محافظات الجمهورية.
ورصدت الغرفة أطول طابور للسيدات، أمام اللجان، بحى الاسمرات، وذلك في أول ساعات بثانى أيام المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب 
وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن استمرار عمليات التصويت بشكل منتظم في اليوم الثانى والاخير داخل اللجان الفرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التى فتحت أبوابها في التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء حيث يبدأ بعدها أعمال فرز صناديق الاقتراع.

وقال المستشار لاشين إبراهيم إن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة على التواصل اللحظي مع المحاكم بالمحافظة الثلاثة عشر التى تجرى فيها عمليات التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان للوقوف على سير العملية الانتخابية، وتأكدت الهيئة من قيام القضاة المشرفين على اللجان بفتحها في موعدها في الساعة التاسعة صباحا بعد اتخاذ الإجراءات التى حددتها الهيئة لليوم الثاني والاخير من التصويت.
وقام رؤساء اللجان الفرعية بفض اختام الشمع الأحمر من على أبواب اللجان بعد التأكد من عدم العبث به وسلامة النوافذ، ثم التأكد من الصناديق المغلقة بالاقفال البلاستيكية المسلسلة ومطابقتها لما هو مثبت في محضر الغلق ثم البدء في استقبال الناخبين الذين توافدوا على اللجان منذ الصباح الباكر للإدلاء باصواتهم، وشهدت عدد من اللجان الفرعية في بعض المحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين وذلك لإبداء رأيهم في تلك الانتخابات.
وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات تتابع الرد على جميع الاستفسارات وتلقى الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتلقى أي شكوى من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية وان الشكاوى الواردة إليها تم التعامل معها بشكل من الحرفية والدقة.
ومن المقرر عقب انتهاء عمليات التصويت في اليوم الثانى والاخير تبدأ أعمال الفرز داخل اللجان الفرعية التى تقوم بحصر عدد الأصوات الذين أدلوا بأصواتهم وكذا استخراج الاصوات الباطلة والصحيحة وما حصل عليه كل مرشح.
وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات وحدها دون غيرها النتيجة النهائية للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر.
ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.
وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟