رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فرنسا تطالب دول الشرق الأوسط بالتوقف عن دعوات مقاطعة منتجاتها

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 08:33 م
البوابة نيوز
باريس. خالد سعد زغلول
طباعة
طالبت فرنسا، دول الشرق الأوسط، اليوم الأحد، منع شركات التجزئة وتجارها من مقاطعة منتجاتها. 
وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.
وقال البيان: "دعوات المقاطعة هذه لا أساس لها ويجب أن تتوقف على الفور وكذلك جميع الهجمات ضد بلدنا والتي تدفعها أقلية متطرفة".
وأعلنت الخارجية الفرنسية أنه في العديد من دول الشرق الأوسط، تطورت الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وخاصة المنتجات الغذائية، في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى دعوات أكثر عمومية للتظاهر ضد فرنسا.
وأضاف بيان الوزارة: هذه الدعوات تحرف المواقف التي تدافع عنها فرنسا لصالح حرية المعتقد وحرية التعبير وحرية الدين ورفض أي دعوة للكراهية. كما أنهم يشوهون ويستغلون الملاحظات التي أدلى بها رئيس الجمهورية في 2 أكتوبر في ليس مورو وأثناء التكريم الوطني لصمويل باتي، الهادفة إلى محاربة الإسلام الراديكالي. وأكد أن مسلمى فرنسا،جزء لا يتجزأ من المجتمع والتاريخ والجمهورية الفرنسية.
وتابعت الوزارة: لقد تم تعبئة الوزراء وشبكتنا الدبلوماسية بشكل كامل لتذكير شركائنا وشرح مواقف فرنسا، خاصة فيما يتعلق بالحريات الأساسية ورفض الكراهية، ودعوة سلطات الدول المعنية إلى التخلي عن نفسها. أي دعوة للمقاطعة أو أي هجوم ضد بلدنا، دعم أعمالنا وضمان سلامة مواطنينا في الخارج.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟