رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار من متوسطة إلى رعدية على القاهرة غدًا

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 11:10 ص
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت بيانا يوم الأحد الماضي ينص على حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت منذ أمس الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الأحد القادم.

وأضافت "إيمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت من الأمس الثلاثاء، وذلك على السواحل الشمالية للبلاد والفيوم ومطروح والضبعة وسيدي براني والإسكندرية، وكان هناك تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة.
وتابعت: "تستمر اليوم فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية من متوسطة إلى غزيرة، وبعض المناطق في شمال غرب الدلتا مثل كفر الشيخ والبحيرة التي ستصل إليها الأمطار الرعدية وتكون متوسطة في بعض المحافظات بالدلتا".
وأوضحت، أنه بداية من غدٍ الخميس، هذه الأمطار ستزيد كمياتها وتمتد إلى بعض المناطق الداخلية من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة وشمال ووسط سيناء.
وأردفت، أنه بالنسبة إلى شمال ووسط سيناء، فمن المتوقع أن تشهد سيولًا مع الأمطار الغزيرة إلى متوسطة، لأن الطبيعة الجغرافية لها تؤدي إلى تشكل السيول، وستمتد أمطار من شديدة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد مثل المنيا وبني سويف والفيوم بداية من يوم الجمعة حتى يوم الأحد المقبل.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟