رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

10 معلومات عن الفريق الطبي بمستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:54 م
 الدكتور محمود الزمبيلي
الدكتور محمود الزمبيلي
الأقصر - إيمان العماري
طباعة

جهز مجلس إدارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، أمهر فريق طبي بخبرات عالمية لخدمة مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد، حيث يجري العمل على قدم وساق وتشكيل فريق من الأطباء ذوى الخبرات العالمية لخدمة أطفال الصعيد وعلاجهم من السرطان.

وتستعرض "البوابة نيوز" التفاصيل الكاملة حول الفريق الطبي الذي تم الاتفاق معه لخدمة أطفال الصعيد وعلاجهم من الأورام في مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد (مستشفى شفاء الأورمان):-

1 - يقود فريق العمل بالمرحلة الجديدة لأورام الأطفال الدكتور محمود الزمبيلي رئيس قسم الأطفال، وهو مدرس أورام الأطفال بجامعة أسيوط، وعمل في أمريكا فترة من حياته وكان زميل جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية في طب أورام الأطفال وزراعة النخاع، ويعمل حاليًا استشاري أورام الأطفال في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر.

2 - وجود أول مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر يعتبر نقله نوعية في علاج سرطان الأطفال في الصعيد، وسيقدم خدمات تشخيصية وخدمات علاجية لسرطان الأطفال.

3 - مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد لا يقتصر دوره على العلاج فقط ولكن حالات الاشتباه يتم تشخصيها أيضا وتقدم لها العلاج.

4 - أقسام الجراحة والعلاج الإشعاعي والأشعة المختلفة والمسح بالمرحلتين الأولى والثانية بجميع أنواعها تفيد وتخدم حالات الأطفال.

5 - مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد سيتم علاج سرطان الأطفال داخله تحت علاج نخبة من خيرة أساتذة الجامعات في مجال طب أورام الأطفال، وعدد كبير من فريق المستشفى حاصلين على زمالات أجنبية.

6 - رئيس قسم مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد أكد على أن أهم عامل للنجاح العمل بروح الفريق المتعاون.

7 - من أهداف مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد الدعم الصحي والنفسي للطفل المصاب في رحلة علاجه حتى الشفاء.

8 - الدعم النفسي من أهل المقومات التي تحافظ على تحقيق نسب شفاء عالية مع إتباع أحدث بوتوكولات العلاج الكيماوي لسرطان الأطفال.

9 - يسعى فريق مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد أن يكون علاج سرطان الأطفال بالصعيد في مستشفى شفاء الأورمان نقطة مضيئة في الصعيد.

10 - تسعى إدارة شفاء الأورمان لتصبح مستشفى سرطان الأطفال التخصصي بالصعيد مركز إقليمي ودولي تحت إشراف خيرة الأساتذة المتخصصون في علاج سرطان الأطفال، لكون غالبية الفريق حاصلين على زمالات أجنبية.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟