رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مناقشة أول رسالة دكتوراة أون لاين بين جامعتي المنصورة ولومان الفرنسية

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:51 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
عقدت اليوم الاثنين مناقشة وحكم أول رسالة دكتوراه مشتركة بين كلية الصيدلة بجامعة المنصورة وجامعة لومان عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.
جاء ذلك في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الدولي بين جامعة المنصورة وجامعة لومان بفرنسا في عام  ٢٠١٦.م وبرعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة والدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال إبراهيم عيد عميد كلية الصيدلة.
فيما تمت المناقشة  للمدرس المساعد عبد الرحمن حمدي بقسم الكيمياء العضوية الصيدلية عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس حيث سيمنح الطالب شهادتين دكتوراه الأولى من جامعة المنصورة دكتور الفلسفة في العلوم الصيدلية والأخرى من جامعة لومان بفرنسا دكتوراه في الكيمياء العضوية.    
كما ضمت لجنة المناقشة والحكم  والدكتور خالد بشير سليم - منسق الاتفاقية ووكيل الكلية للدراسات العليا والدكتور  محمد عادل مسعود والدكتورة فاطمة النبوية جودة من جامعة المنصورة والدكتورة ريم خضر من جامعة زويل والدكتور Gilles Dujardin والدكتور  Mathieu Laurent من جامعة لومان والدكتور  Sandrine Py من جامعة جرونبل ألب والدكتور Veronique Michelet من جامعة كوت دازور بفرنسا ،  عنوان الرسالة "التشييد غير المتماثل لنظائر الأسونابريفير ثلاثية البيبتدات القائمة علي الأوكسابرولين وتقييمها البيولوجي". 
وتهدف الرسالة إلى تصنيع مركبات ثلاثية الأحماض الأمينية (بروتينات قصيرة السلسلة) بغرض إيجاد أدوية تعالج مرض الالتهاب الكبدي الوبائي الناتج من فيروس سي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟