رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أمام العدالة .. "سيدة المحكمة" و"الاتجار بالبشر في المرج".. أبرز محاكمات اليوم

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 08:00 ص
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها أولى جلسات محاكمة سيدة المحكمة بتهمة التعدي على ضابط محكمة مصر الجديدة ومحاكمة تشكيل عصابى للاتجار في البشر بالمرج. 
أولى جلسات محاكمة سيدة المحكمة بتهمة التعدي على ضابط محكمة مصر الجديدة
تنظر محكمة جنح النزهة، أولى جلسات محاكمة المستشارة نهى الإمام، بتهمة التعدى على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة.
كان النائب العام، قرر إحالة وكيلة عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية، لتعديها على ضابط شرطة، أثناء وبسبب تأديته وظيفته، وجاء في بيان النيابة العامة، أن المستشار النائب العام، أمر بإحالة متهمة - وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية - للمحاكمة الجنائية، لاتهامها بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.
محاكمة تشكيل عصابى للاتجار في البشر بالمرج 
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة جماعة إجرامية منظمة تتكون من 5 متهمين لارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر في المرج.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين حسن السيد حسن ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.
كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم الأول وحال كونه طفلا جاوز 15 سنة ميلادية كاملة، بالاشتراك مع باقى المتهمين بارتكاب جريمة اتجار بالبشر، بأن تعاملوا في أشخاص أحياء وهم المجني عليهما "ا. م" و"ا.س"، والطفل "ا. م"، حال كونهم جماعة إجرامية منظمة يقوم على إدارتها متهم مجهول، بأن استخدموهم وكان ذلك بواسطة استغلال أوضاعهم المادية وحاجتهم للمال، قاصدين من ذلك استغلالهم لاستئصال أعضائهم البشرية، وترتب على ذلك إصابة المجني عليه "ا.م" بعاهة مستديمة يستحيل بروئها والمتمثلة في استئصال كليته اليسرى.
محاكمة 8 متهمين لإدارتهم جماعة إجرامية منظمة لتجارة البشر بمنشأة ناصر
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، محاكمة 8 متهمين لإدارتهم جماعة إجرامية منظمة في الاتجار بالبشر في قسم منشأة ناصر.
والمتهمون هم كل من حسب ترتيبهم بأمر الإحالة "مصطفى.ر" طبيب بشري و"إبراهيم.س" بدون عمل و"سامح.ر" شريك في مقلي و"رامي.س" و"خالد.ي" يعمل سكرتير طبيب و"أشرف.ي" يعمل نجار مسلح و"مصطفى.م" يعمل سواق و"مصطفى.ا" صاحب معرض سيارات. 
يصدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين حسن السيد حسن ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.
وكشف أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية بأنهم أسسوا ونظموا إدارة جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وذلك من أجل الحصول بشكل مباشر على منفعة مادية بان تعاملوا بالنقل والتسليم في اشخاص طبيعية وهم المجني عليهم إبراهيم محمد وآية بلبل وفاطمة عدلي وكان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم البشرية منهم وهي كلية من المجني عليه الأول والثاني ونشأ عن ذلك عاهة مستديمة للمجني عليها اية بلبل يستحيل بروها تقدر بنحو 15 بالمائة وكان ذلك حال كون المتهم الأول طبيب إخصائي كلي ومدير وحدة غسيل الكلي بمستشفي القاهرة الفاطمي وطبيب كلي مقيم بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليهم على النحو المبين بالتحقيقات.
كما أضاف أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع أطباء حسني النية في إجراء عملية نقل وزراعة أعضاء بشرية بالمخالفة لأحكام القانون بأن حرضوا المجني عليها آية بلبل على التخلي عن عضو بشري وهي الكلي اليمني الخاصة بها مقابل مبلغ بقصد نقلها وزراعتها في جسم إنسان آخر حسن النية وهو أشرف أحمد وقد تمت تلك الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.
كما اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع متهمين مجهولي الهوية في اجراء عملية زرع أعضاء بشرية بالمخالفة لاحكام القانون بأن حرضوا المجني عليه إبراهيم محمد على التخلي عن عضو بشري وهي الكلي اليسري الخاص به بمقابل مادي بقصد نقلها وزراعتها بجسم إنسان آخر مجهول الهوية وقد تمت تلك الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والمساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟