رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أشرف رضا: مصر بها عددًا كبيرًا من المُقتنيات الفنية العالمية

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 09:52 م
البوابة نيوز
نرفان نبيل
طباعة
قال الفنان التشكيلي الدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، رئيس مجمع الفنون والثقافة عن معرض "مُختارات من الفن الأوروبى" إن هذا المعرض يُكمل مجموعة المعارض المتحفية التى يُقدمها قصر عائشة فهمر منذ عامين بعنوان "كنوز متاحفنا"، فهم تناولوا المجموعة الأولى الخاصة بالفن المصرى الحديث، والثانية الخاصة بفترة الملكية، والسجاد، والمُستشرقين، وهذا المعرض الخامس للفن العالمى من القرن ١٦، ١٧، ١٨ ممن تقتنى مصر أعمالهم، من خلال متاحفنا "متحف محمد محمود خليل وحرمه، ومتحف الجزيرة، واعتقد من متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية"؛ فنحن في مصر لدينا كم كبير من المقتنيات العالمية الفنية، فهذا شىء جميل جدًا أن يُشاهدها الجمهور لعدم وجود فرصة لجولات في كل هذه المتاحف، فالدولة توفرها لهم أجمل ما فيهم في عرض واحد بقصر عائشة فهمى.
وتابع رضا عن أكثر الفنانين العالميين جذبًا له في تصريحاته الخاصة لـ"البوابة نيوز": "دائمًا أنجذب نحو أعمال "رينوار"، و"ديلاكروا"، والقاعة التى عرضت أعمال "جوجان" بالطبع لأنه في منتهى الحرفية في التقنيات بهذا الوقت الذى رسم فيه، فهذا كان شيئا نادرًا ومتميزًا".
يُشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، قد افتتحت فعاليات النسخة الخامسة من كنوز متاحفنا تحت عنوان "مختارات من الفن الأوروبي" برفقة الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وبحضور رامون كاساريس سفير أسبانيا بمصر، كانديو كربيس إيسترادا المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة، والفنان إيهاب اللبان مدير المجمع وعدد من التشكيليين والمهتمين والنقاد. وذلك بمجمع الفنون في الزمالك- قصر عائشة فهمي.
وانطلقت فعاليات هذا المعرض، بعد فترة توقف دامت عدة أشهر كاجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا المستجد، ليستمر حتى ٣١ أكتوبر المقبل.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟