رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تكريم طالب بمسابقة ثقافية.. ومناقشة الاستعدادات للعام الدراسي في الوادي الجديد

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 04:31 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تكريم طالب متميز في مسابقة ثقافية ومناقشة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد.
أكد الدكتور جمال حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي، تكريم الطالب باسم محمود حسن بالمدرسة الرسمية للغات بالخارجة بمكافأة مالية وشهادة تقدير، ذلك لحصوله على المركز العاشر على مستوى الجمهورية بمسابقة اقرأ وارتق.
وأكد وكيل التعليم بالمحافظة على ضرورة الاهتمام بتنمية مهارة القراءة لدى طلاب المدارس والمشاركة الفعالة بالمسابقات التي تهدف لتعزيز ودعم القراءة فضلا عن بناء شخصية الطالب والارتقاء بفكره بالإضافة إلى خلق روح المنافسة القوية بين جميع الطلاب.
ولفت جمال إلى، عقد اجتماع بمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة عبر شبكة سكايب وبحضور عدد من مديري الإدارات النوعية بالمديرية حول آخر المستجدات حول الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد وذلك في ضوء قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بخصوص الدراسة لهذا العام تزامنا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
أكد جمال، تشكيل لجان دورية بجميع الادارات التعليمية من شأنها القيام بجولات ميدانية لمتابعة جاهزية جميع المدارس لانطلاق العام الدراسي الجديد مع المتابعة اليومية لأعمال الصيانة البسيطة والشاملة وكذا رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدرسة وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية وإجراءات الأمن والسلامة بما يضمن سلامة الطلاب وجميع العاملين بالحقل التعليمي.
ولفت إلى، أنه جرى الانتهاء تمامًا من نشرات التنقلات والندب الخاصة بالمعلمين ومن ثم ضرورة سد العجز بجميع المواد الدراسية، ووضع الجداول المدرسية وفقًا لقرارات وزير التربية والتعليم.
كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة الالتزام بالزي المدرسي لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة وكذا الزي الموحد للمعلمين والذي من شأنه تمييز المعلم داخل المدرسة والحفاظ على هيبته وكرامته فضلا عن إضفاء الجانب الجمالي والحضاري داخل المدارس والقضاء على الفوارق الاجتماعية.
وفى ختام اللقاء استمع وكيل التعليم بالمحافظة لجميع المقترحات والآراء المطروحة التي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة لعام دراسي متميز وذلك بالتعاون وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب رغم كل التحديات.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟