رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على مواعيد المواجهات المرتقبة وأبرز لقاءات "الديربي"

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 02:21 م
البوابة نيوز
طباعة
أسفرت مراسم قرعة الموسم الجديد عن "ديربي" في الجولة الافتتاحية ويقام "الكلاسيكو" 25 أكتوبر في برشلونة و11 أبريل في مدريد
كرة خاصة للكلاسيكو ولقاءات "الديربي" هذا الموسم وهي بوما أدرينالين "الصفراء"
جدول المباريات لن يكون متطابقًا بين الذهاب والإياب
أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين عن روزنامة الموسم الجديد 2020-2021، وسط ترقب من عشاق المسابقة حول العالم لمعرفة مواعيد فرقهم المفضلة والمواجهات المرتقبة، وأسفرت القرعة عن العديد من المباريات والمواعيد المثيرة للاهتمام.
متى ينطلق الموسم؟
سينطلق الموسم الجديد يوم 13 سبتمبر الجاري، ولكن 6 أندية لن تخوض المباريات في هذا الموعد بسبب خوضها منافسات استمرت لمدة أطول في ختام موسم 2019-2020، حيث ستحصل الفرق التي شاركت في دوري أبطال أوروبا: ريـال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، والتي شاركت في اليوربا ليغ: إشبيلية وخيتافي، والفريق الصاعد من التصفيات التأهيلية إلتشي، على راحة من خوض الجولة الأولى على أن تلعب مبارياتها في هذه الجولة في موعد يحدد لاحقًا.
وسيبدأ ريـال مدريد وخيتافي مشواره في الجولة الثانية وتحديدًا يوم 20 سبتمبر، فيما ستخوض فرق برشلونة، أتلتيكو مدريد، إشبيلية وإلتشي، أول مباراة لها بداية من الجولة الثالثة يوم 27 سبتمبر.
هذا الأمر يعني أن الجولة الأولى ستشهد إقامة 7 مباريات في اليوم الافتتاحي من نهاية الأسبوع المرتقبة، والتي تبدأ فيها الفرق باستخدام كرة بوما الجديد "بوما أكسيليرت" الرسمية للدوري، ويلتقي في هذه الجولة: ديبورتيفو ألافيس مع ريـال بيتيس، إيبار مع سيلتا فيغو، قادش مع أوساسونا، غرناطة مع أتلتيك بلباو، فالنسيا مع ليفانتي، ريـال بلد الوليد مع ريـال سوسيداد، وفياريـال مع ويسكا.
متى ينتهي الموسم؟
ستقام الجولة الأخيرة في 23 مايو 2021، وفي هذه الجولة ستخوض جميع الفرق العشرين المواجهات من أجل حصد آخر نقاط متاحة من أجل تحقيق الأهداف المأمولة، وستكون قائمة مباريات هذه الجولة على النحو التالي: سيلتا فيغو مع ريـال بيتيس، إيبار مع برشلونة، غرناطة مع خيتافي، ويسكا مع فالنسيا، ليفانتي مع قادش، أوساسونا مع ريـال سوسيداد، ريـال مدريد مع فياريـال، إشبيلية مع ديبورتيفو ألافيس، ريـال بلد الوليد مع أتلتيكو مدريد، وإلتشي مع أتلتيك بلباو.
متى سيقام الكلاسيكو ومواجهات الديربي؟
سيقام أول لقاء بين برشلونة وريـال مدريد في الموسم الجديد للدوري على ملعب كامب نو في 25 أكتوبر 2020، ضمن الجولة السابعة، فيما ستقام مباراة الإياب في العاصمة الإسبانية مدريد في 11 أبريل 2021، في الجولة 30.
ستكون هناك 7 مواجهات ديربي، تنطلق منذ الجولة الأولى حينما يستضيف فالنسيا جاره في المدينة ليفانتي، وهي مباراة تشهد استخدام كرة بوما "بوما أدرينالين" بألوانها الصفراء، لأول مرة في تاريخ (لا ليغا)، حيث ستسخدم هذه الكرة فقط للمباريات الكبيرة مثل الديربيات والكلاسيكو.
وتضم قائمة مواجهات الكلاسيكو والديربي الرئيسية وفق الأوقات المحددة بصورة مبدئية لحد الآن، على النحو التالي:
برشلونة ضد ريـال مدريد: 25 أكتوبر 2020
ريـال مدريد ضد برشلونة: 11 أبريل 2021
ريـال مدريد ضد أتلتيكو مدريد: 13 ديسمبر 2020
أتلتيكو مدريد ضد ريـال مدريد: 7 مارس 2021
ريـال بيتيس ضد إشبيلية: 3 يناير 2021
إشبيلية ضد ريـال بيتيس: 14 مارس 2021
أتلتيك بلباو ضد ريـال سوسيداد: 30 ديسمبر 2020
ريـال سوسيداد ضد أتلتيك بلباو: 4 أبريل 2021
فالنسيا ضد ليفانتي: 13 سبتمبر 2020
ليفانتي ضد فالنسيا: 14 مارس 2021
معلومات إضافية للعلم
مع انطلاق هذا الموسم متأخرًا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ونهاية الموسم الماضي التي تأخرت، ستقام العديد من الجولات خلال منتصف الأسبوع في موسم 2020-2021، كما ستقام المباريات خلال فترة الكريسماس ورأس السنة (حتى حينما يكون هناك بعض أيام إجازة للاعبي كرة القدم).
كما من المهم ملاحظة أن الجدول الزمني هذه المرة غير متماثل، حيث سيكون هناك ترتيب للمباريات من الجولة الأولى إلى الجولة 19 في مرحلة الذهاب، ثم ترتيب زمني مختلف للمباريات من الجولة 20 إلى 38.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟