رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة الإيطالية تقر حزمة اقتصادية بـ 25 مليار يورو

السبت 08/أغسطس/2020 - 11:35 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أقرت الحكومة الإيطالية حزمة تحفيز اقتصادى بقيمة 25 مليار يورو، لإنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة فيروس كورونا التى أدت إلى إغلاق عام استمر أكثر من شهرين فى البلد الأوروبى، ما أسفر عن تداعيات كبيرة على الاقتصاد.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، تتضمن الحزمة التى وافقت عليها الحكومة أكثر من 100 بند، تبدأ من دفع الضرائب المتأخرة على عامين وصولاً إلى وضع توجيهات بشأن تسريح العمال.
وفى مؤتمر صحفى أعقب اجتماعا للحكومة، قال رئيس الحكومة الإيطالى جوزيبى كونتى: "نحن نحمى الوظائف، وندعم العمال، ونخفف العبء الضريبى، ونساعد المناطق".
وبموجب الخطة ستكون هناك مزايا ضريبية أكبر للمناطق الجنوبية فى إيطاليا التى تعد أقل نموًا من الشمال الصناعى، حيث أوضح كونتى: "نحن على دراية بالنقص فى البنى التحتية فى الجنوب الأقل قدرة على المنافسة، ونريد ردم هذه الفجوة".
وتدعو الخطة السفن السياحية إلى استئناف رحلاتها اعتبارًا من 15 أغسطس الجارى، والمعارض التجارية لمعاودة نشاطها اعتبارًا من سبتمبر المقبل، يجب أن يوافق عليها البرلمان الذى تتمتع فيه الحكومة بغالبية.
ويتناول بند آخر من الخطة مسألة تمديد دفع الإعانات الشهرية الطارئة للأسر الفقيرة، والتى تراوح بين 400 و800 يورو، إضافة إلى مبلغ 500 مليون يورو مخصصة لساعات العمل الإضافية للعاملين فى القطاع الصحى.
كما أشار كونتى إلى أن التباعد الاجتماعى وأقنعة الوقاية سيكونان إلزاميان حتى 7 سبتمبر المقبل.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟