رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعليم مطروح: فتح فصل لطلاب المدارس الصناعية للتدريب على المشغولات الصوفية

الخميس 06/أغسطس/2020 - 12:55 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
أعلن الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، الاتفاق مع مسئولي مركز بحوث الصحراء على فتح فصل لطلاب وطالبات المدارس الصناعية للتدريب على المشغولات الصوفية البدوية اليدوية، بمقر الوحدة بطريق القصر غرب المدينة على غرار فصل الزراعات المطرية. 
يأتي ذلك في إطار تحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتوافرة بالمركز البحثي من معدات وآلات حديثة وكوادر تدريبية متميزة في هذا المجال، وذلك برعاية ودعم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.
جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة مع المهندس محمود الأمير مدير عام مركز التنمية المستدامة للبحوث الصحراوية، بحضور نبيل نجيب مدير عام التعليم الفني، والمهندس علي عبدالحكم مسئول التدريب بمركز البحوث.
وفي ختام الاجتماع أشاد مدير تعليم مطروح، بمنظومة العمل المتكاملة داخل مركز بحوث الصحراء، واستعداد المسئولين فيه لتفعيل الدورات التدريبية لطلاب المدارس الصناعية وفي ضوء التعاون المشترك والمثمر بين تعليم مطروح ومركز التنمية المستدامة بالمحافظة والذي كانت أبرز ثماره وجود فصل الزراعات المطرية والذي تم تشغيله العام الماضي وشهد نجاحا باهرا كانت أبرز نتائجه الإقبال منقطع نظير هذا العام من طلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بالدفعة الثانية الخاصة بمدرسة الزراعة المطرية والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟