رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2020.. تعرف على موعد نتيجة الدور الأول

الجمعة 24/يوليه/2020 - 05:39 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، أن أعمال تصحيح وتقدير الدرجات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ تسير وفق الخطة الزمنية.
وكشف المصدر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه تم التكليف من قبل وزارة التربية والتعليم، عبر رسالة على "واتس آب" لجميع رؤساء لجان التقدير، لإنهاء عملية تقدير الدرجات ومن ثم المراجعة، لامكانية اعتمادها وإعلانها خلال يومي الاثنين أو الثلاثاء المقبلين.
وتابع، أن المؤشرات الأولية لنسبة النجاح هذا العام مطمئنة، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسبط، لافتًا إلى ان نسبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦٪؜.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أونلاين بـ "فيديو كونفرانس"، مساء الثلاثاء الماضي، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بعد عيد الأضحى.
وأوضح شوقي أنه كان يتابع بنفسه الامتحانات ويوافق على حل أي مشكلة تطرأ على أي امتحان طالما هناك مصلحة للطلاب ولا تخل بمبدأ تكافؤ الفرص.
وأكد أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٠-٢٠٢١ لن تكون تراكمية، قائلا: "يجب ألا نستخدم هذا المصطلح على الإطلاق".
وأوضح "شوقي"، أن النظام التراكمي يحتاج إلى تغيير قانون، وإذا حدث سيطبق على الطلاب الذين يلتحقون بالصف الأول الثانوي وليس الثالث الثانوي.
ونوه وزير التعليم، بأن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية للطلاب الذين يمتلكون أجهزة التابلت وبنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين وبنظام الكتاب المفتوح.
وأشار شوقي إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يعيدون العام الدراسي فإنهم سيؤدون الامتحانات ورقيًا بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على "الأوبن بوك".
وانتهت امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، يوم ٢١ من الشهر الحالي، وأدى الامتحانات العام الحالى ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة.
وكان عدد اللجان الامتحانية للثانوية العامة، ٣ آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية،
ووصل أعداد المشرفين والإداريين ١٦٨ ألفًا و٤٩٥، فيما يبلغ عدد الإداريين بالكنترولات ٥٨٠٠ إدارى، كما بلغ عدد مقدرى الدرجات ٢٣ ألفًا و٤٢٤ مقدرًا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟