رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية

الأربعاء 22/يوليه/2020 - 02:28 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
وقع الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث واللواء أركان حرب طارق أنور هلال مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين يهدف إلى تأهيل الكوادر في مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى وإدارة الأزمات.
وحضر توقيع البروتوكول من جامعة المنصورة كلا من الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب، الدكتورة شيماء عبد الوهاب مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية ومنسق الاتفاقية كما حضر التوقيع من جانب أكاديمية ناصر العسكرية العليا اللواء أركان حرب محمد أنور الهمشرى مساعد مدير أكاديمية ناصر العليا، اللواء أركان حرب بحرى ياسر نجيب مساعد مدير أكاديمية ناصر العليا، اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم مدير مركز الدراسات الإستراتيجية، اللواء أركان حرب خالد صلاح مدير كلية الحرب العليا، اللواء أركان حرب تامر شوشة مدير كلية الدفاع الوطنى.
فيما يتضمن البروتوكول إعداد وتنفيذ دورات وندوات تثقيفية بمقر الأكاديمية في مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى لكل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بالجامعة، وتضم مجالات التعاون وضع برامج تثقيفية يتم تطبيقها من خلال دورات تثقيفية.
فيما تضمنت مراسم البروتوكول عرض فيلم تسجيلى عن نشأة الأكاديمية والكليات التابعة لها والأنشطة التدريبية التى تقدمها للباحثين العسكريين والمدنيين على مستوى العالم، وفيلم تسجيلى عن جامعة المنصورة وأهم ما تتميز به محليا وعالميا في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية.
ومن جانبه أكد الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة أن هذا البروتوكول يمثل رابطا جديدا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لتبادل الخبرات في مختلف المجالات من أجل خدمة الوطن.
كما أشار نائب رئيس الجامعه إلى دور الأكاديمية في الحفاظ على أمن مصر القومى والأمن الفكرى وهى مؤسسة وطنية عريقة تقوم بنشر الوعى بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال هذا التعاون.
ومن جانبه أوضح اللواء اركان حرب طارق انور هلال مدير الأكاديمية انه يقع على عاتق أكاديمية ناصر العسكرية العليا الحفاظ على ريادتها كأحدى المؤسسات العلمية في مصر والشرق الأوسط بل وتنفرد على مستوى العالم في زيادة الخبرات وتوثيق التعاون بينها وبين الجهات المختلفة خاصة في الموضوعات الإستراتيجية والامن القومي والأزمات والتفاوض مشير إلى أن كل ذلك يأتي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية وتزايد التهديدات والتحديات التى تواجهها مصر والمنطقة.
وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول مع جامعة المنصورة سوف يساهم في توثيق أواصر التعاون بين الجانبين من خلال عقد الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وعقد الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش وتبادل الإصدارات بين الجامعة والأكاديمية وكذلك تبادل الزيارات.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟