رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بيان برلماني عاجل للحكومة حول خسائر حريق البترول وإجراءات التأمين والسلامة

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 12:36 م
 عبد الحميد كمال
عبد الحميد كمال صباح
أحمد سليمان
طباعة
قدم النائب البرلماني عبد الحميد كمال صباح اليوم، إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ببيان عاجل لوزير البترول ورئيس مجلس الوزراء حول خسائر حريق البترول بطريق الإسماعيلية وإجراءات التأمين والسلامة المهنية والحفاظ على الموارد الاقتصادية بقطاع البترول.
وأضاف النائب، في بيانه اليوم، أنه استنادا واعمالًا لنص المادة (134 ) من الدستور والمادة ( 197) من اللائحة الداخلية يطالب بتوجيه بيان عاجل وطلب احاطة إلى رئيس الوزراء ووزير البترول حول حادث تسريب شركة انابيب البترول عصر امس الثلاثاء 14 يوليو 2020 لمنتج المازوت على طريق طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي والذي أسفر عن عدد كبير من الاصابات للمواطنين بالإضافة إلى حريق وتفحم أكثر من 35 سيارة فضلا عن خسائر التى إصابة الطريق وقيمة المواد البترولية وتعطيل حركة النقل مما تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة.
وتابع النائب " أن هذا الحادث يذكرنا بمجموعة الحرائق التى تمت بعدد من الشركات البترولية في الفترة الماضية منها شركات "ثروة للبترول – خالدة للبترول – بتروبيل في البحر الأحمر – وسيدبك للبتروكيماويات – الحفر المصرية – النصر للبترول – وخط ايتاي البرود لنقل البترول والحادث الاخير الاسبوع الماضي باحد خزانات السويس لتصنيع البترول ".
واستطرد: " جاء الحادث الاخير ليؤكد ازدياد الخسائر وتكرار الحوادث رغم الاحتفالات السنوية بيوم السلامة العالمي والذي يتم الاحتفال به سنويا " 24 – 25 نوفمبر " من كل عام، كما للاسف جاء هذا الحادث في الوقت الذي يشهد قطاع البترول تطويرا في الاكتشافات البترولية الجديدة وفي الوقت الذي تولي القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا بأهمية تطوير قطاع البترول والتعدين".
وأختتم النائب: " حرصا منا على المصلحة العامة للبلاد واقتصاديات قطاع البترول فاننا نتوجه بطلب احاطة وبيان عاجل طبقا للدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب للرد على الإجراءات الفعلية التى تتخذها وزارة البترول والشركات من اجل تأمين خطوط البترول من الحرائق والحوادث والسرقات المثبته بمحاضر رسمية وكيفية تأمين المدن والأماكن المأهولة".
واختتم النائب "هل يتم استخدام أجهزة إنذار أو حساسات لحماية ما تحمله الخطوط من ثروات فضلا عن مدي جاهزية التدريب واستخدام الأجهزة الحديثة للرصد والإنذار حماية لاقتصاد بلدنا خصوصا في قطاع البترول".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟