رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مقتل 6 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم لطالبان شمال البلاد

الأحد 28/يونيو/2020 - 01:31 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلن مصدر أمني في أفغانستان، اليوم، مقتل 6 على الأقل من أفراد قوات الأمن في هجوم لحركة طالبان بإقليم "قندوز" شمال البلاد.
ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية، عن مصدر لم تسمه، قوله إن عددا من مقاتلي طالبان، هاجموا نقاط تفتيش أمنية بالإقليم، لافتا إلى أنه جرى صد الهجوم الذي أوقع عددا من القتلى، بعد وصول التعزيزات الأمنية.
وأضاف المصدر، أن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة جنود وشرطي واحد، إلى جانب مقتل 4 من فلول طالبان، وإصابة اثنين آخرين، فيما لم يرد بعد تعليق من حركة طالبان على الهجوم.
سياسيا، أدان المبعوث الأمريكي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد، الهجوم الذي وقع مؤخرا بالعاصمة الأفغانية كابول واستهدف عاملين في مجال حقوق الإنسان، ووصفه بأنه "غير إنساني".
وقال زاد، في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ونقلتها شبكة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم، إن استهداف العاملين الاثنين ويدعيان: فاطمة خليل، وجويد فولاد، وهما أفغانيان معنيان بقضايا حقوق الإنسان، هو عمل مناهض للإنسانية، معربا عن إدانة هذا الهجوم الإرهابي بأشد العبارات.
وأضاف المبعوث الأمريكي، أن أولئك الذين يعارضون تحقيق السلام يشعلون فتيل النيران ويأملون أن تنتشر بسرعة ولا تخمد، مشددا على دعم "واشنطن" رغبة الأفغان في التغلب على هذه الصعوبات ومواصلة المضي قدما من أجل إرساء سلام دائم، والوصول إلى أفغانستان تكون فيها حقوق الجميع محل احترام.
وكانت لجنة مستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان في أفغانستان، أعلنت أمس السبت، انفجار عبوة ناسفة بعد تثبيتها في سيارة تابعة لها بالعاصمة "كابول"، مما أدى إلى مقتل أفغانية تعمل في مجال حقوق الإنسان، وسائق يعمل لديها.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟