رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي: يجب أن تستعيد الدولة الليبية مؤسساتها الوطنية

السبت 06/يونيو/2020 - 01:39 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة العمل على استعادة الدولة الليبية لمؤسساتها الوطنية مع تحديد الآلية الوطنية الليبية الملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة واستثمارا لجهود المجتمع الدولي لحل الأزمة الليبية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية بحضور كلٍ من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، والفريق اول محمد زكي وزير الدفاع، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وسامح شكري وزير الخارجية.
ويزور القاهرة حاليا كل من القائد العام للجيش الوطنى الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، حيث يعقد الطرفان مشاورات مع عدد من المسئولين المصريين للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا فضلا عن التدخل التركي في الأراضى الليبية.
لمصر موقف ثابت تجاه الأزمة الليبية وفقا لتأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مباحثات هاتفية مع نظيره الفرنسي إيماويل ماكرون مؤخرا والمتمثل في: 
استعادة أركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية.
إنهاء فوضى انتشار الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية.
منح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن.
وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديدًا لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟