رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

استفتاء "البوابة نيوز" الرمضاني.. "النهاية" أفضل مسلسل و"الاختيار" بالمركز الثاني.. ويوسف الشريف أحسن ممثل ويليه خالد الصاوي.. وسميحة أيوب تتصدر قائمة الفنانات.. و3 مؤلفون يتقاسمون جائزة الأفضل

الإثنين 01/يونيو/2020 - 06:14 م
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
حصل مسلسل "النهاية" على المركز الأول في استفتاء "البوابة نيوز" الرمضاني، كأفضل مسلسل اجتماعي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وذلك بنسبة 45 % من إجمالي الأصوات.
المسلسل تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي، وبطولة يوسف الشريف وأحمد وفيق وعمرو عبد الجليل وناهد السباعي وسهر الصايغ ومحمد لطفي ومحمد العمروسي وسارة عادل، وتدور أحداث المسلسل في عام 2120، حول مهندس يحاول التصدي لتأثير التكنولوجيا على العالم.
استفتاء البوابة نيوز
بينما حصل مسلسل "الاختيار" على المركز الثاني في استفتاء البوابة نيوز الرمضاني، ضمن قائمة أفضل مسلسل اجتماعي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وذلك بنسبة 25 % من إجمالي الأصوات.
يشار إلى أن مسلسل "الاختيار" حصل على نسبة مشاهدة عالية في شهر رمضان، ونال إعجاب الجمهور والنقاد، وناقش العمل حياة البطل الشهيد أحمد المنسي، والبطولات التي قدمها رجال القوات المسلحة في مواجهة الإرهابيين.
"الاختيار" تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم ومحمود حافظ وإسلام حافظ وإنعام سالوسة وضياء عبدالخالق وعابد عناني وأشرف مصيلحي وأحمد الرافعي وياسر عزت، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم، أحمد السقا وآسر ياسين ومحمد إمام وكريم محمود عبدالعزيز ومحمد رجب وصلاح عبدالله وأحمد صلاح حسني وأحمد خالد صالح وعمرو سعد وماجد المصري وأحمد وفيق ومحمد دياب وإيهاب فهمي وحازم سمير.
استفتاء البوابة نيوز
وفي قائمة المسلسلات الكوميدية، حصل مسلسل "عمر ودياب"، على المركز الأول في استفتاء "البوابة نيوز"، كأفضل مسلسل كوميدي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، بعد حصوله على 100% من إجمالي الأصوات.
يشار إلى أن مسلسل "عمر ودياب" يعد التعاون الأول بين على ربيع ومصطفى خاطر في الدراما التليفزيونية، بعدما قدم كل منهما مسلسلين من بطولته في العامين الماضى، وهو تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وبطولة على ربيع ومصطفى خاطر ومحمد محمود ومحسن منصور ونهال عنبر وضيوف الشرف صلاح عبد الله وويزو وأحمد فتحى.
وفي قائمة أفضل ممثل دور أول، حصل الفنان يوسف الشريف على المركز الأول في استفتاء "البوابة نيوز" الرمضاني، بعد أن حقق 74 % من إجمالي الأصوات، وذلك عن دوره في مسلسل "النهاية".
استفتاء البوابة نيوز
بينما حصلت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب على المركز الأول، ضمن قائمة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسلسل "سكر زيادة" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وذلك عقب حصولها على 100% إجمالي الأصوات. 
يشار إلى أن مسلسل "سكر زيادة" تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وأحمد أبو زيد توفيق ومحمد فتحي عبدالمقصود، وإخراج وائل إحسان وبطولة نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر.
استفتاء البوابة نيوز
أما الفنان خالد الصاوي، فقد حصل على المركز الثاني، ضمن قائمة أفضل ممثل دور أول في الأعمال الدرامية التي تم عرضها في السباق الرمضاني المنقضي، عن دوره في مسلسل "ليالينا 80"، بإجمالي 10% من الأصوات. 
يشار إلى أن مسلسل "ليالينا 80" تأليف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج أحمد صالح، وبطولة خالد الصاوي وإياد نصار وغادة عادل وصابرين. 
وعن نفس المسلسل حصل الفنان إياد نصار على المركز الثالث في استفتاء البوابة نيوز مناصفة مع الفنان محمود عبدالمغني عن دوره في مسلسل "سلطانة المعز"، بعد أن حقق كل منهما 8% من إجمالي الأصوات.
استفتاء البوابة نيوز
وفي قائمة أفضل ممثلة دور ثان تصدرت الفنانة سارة عادل القائمة، وذلك بعد حصولها على إجمالي الأصوات 100%، عن دورها في مسلسلي "الاختيار" و"النهاية". 
يشار إلى أن سارة قدمت دور السيدة "منار" زوجة الشهيد البطل أحمد المنسي في مسلسل "الاختيار" أمام الفنان أمير كرارة، كما شاركت في مسلسل "النهاية" مع يوسف الشريف وأحمد وفيق وعمرو عبدالجليل وناهد السباعي وسهر الصايغ.
وفي قائمة أفضل مؤلف في شهر رمضان، تقاسم المؤلفون أيمن سلامة وعمرو محمود ياسين وأحمد عبدالفتاح المركز الاول، حيث حصل المؤلفين الثلاثة على 29% من إجمالي الاصوات، بينما حل السيناريست هاني سرحان مؤلف مسلسل "الفتوة" في المركز الثاني بنسبة 12% من إجمالي الاصوات. 
يشار إلى ان السيناريست أيمن سلامة قدم مسلسل "لما كنا صغيرين" بطولة ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة واخراج محمد على، فيما قدم السيناريست عمرو محمود ياسين مسلسل "ونحب تاني ليه" بطولة ياسمين عبدالعزيز وشريف منير وكريم فهمي واخراج مصطفى فكري، بينما شارك السيناريست أحمد عبدالفتاح بمسلسل "ليالينا 80" بطولة خالد الصاوي واياد نصار وغادة عادل وصابرين واخراج أحمد صالح.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟