رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كورونا في البحيرة.. إصابة 3 صيادلة بشبراخيت ودمنهور

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 10:55 م
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
أعلنت نقابة الصيادلة بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف الصيادلة مقيمين بمركزي دمنهور وشبراخيت، وتم تحويلهم من مستشفى صدر دمنهور بعد ثبوت إصابتهم بالفيروس إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.
ومن جانبه، قال الدكتور ناجي داود، الأمين العام لنقابة الصيادلة، أن الثلاثة صيادلة الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، صيدلانية بالوحدة الصحية بقرية الصفاصيف وتم تحويلها لمستشفي صدر دمنهور، وصيدلانية بالمعمل المشترك بدمنهور وتم عزلها منزليا، وصيدلي بمركز شبراخيت وتم تحويله لمستشفي شبراخيت المركزي لتلقي العلاج اللازم.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟