رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني: عودة الشعائر الدينية بدور العبادة تستلزم دراسة وافية

الجمعة 22/مايو/2020 - 01:37 م
عمر حمروش
عمر حمروش
سارة ممدوح - غادة رضوان
طباعة
قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إن عودة ممارسة الشعائر الدينية بدور العبادة في ظل الأزمة الحالية تستلزم دراسة وافية لكافة أركان احتمالات الإصابة، وتقوم على مبدأ الحفاظ على حياة الساجد قبل المساجد.
وشدد في بيان له اليوم، على أن ذلك لا بد وأن يكون الأساس، خاصة أن الإجراءات التى تتخذها الدولة في الوقت الراهن تقوم على صحيح الدين وهو الحفاظ على النفس البشرية أولا قبل أى شىء، وهو ما نص عليه الدين الإسلامى.
وطالب "حمروش" بأنه حال العودة لا بد وأن يكون هناك مراعاة للتباعد الجسدي بين المصلين، ووضع مطهرات على كافة دور العبادة وبأرجائها لتعقيم الأيدى، ومراعاة كافة التدابير الاحترازية التى تقوم بها المؤسسات المهمة في الدولة والتى تعمل وسط الظروف الراهنة لأن هناك ضرورة تقتضى ذلك.
وشدد على أن ضوابط العودة لا بد وأن تشمل الاهتمام بمزيد من أعمال النظافة الدورية، وضمان حدوث ذلك في كافة أدوار العبادة بكافة المحافظات، والرقابة على ذلك حتى يكون لدينا أكبر سياج آمن لمن يدخل دور العبادة.
وطالب "حمروش" المجتمع المدنى بضرورة المشاركة من أجل توفير مستلزمات الوقاية لدور العبادة حتى تتمكن كافة دور العبادة من العمل.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟