رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية الإماراتي: بالعزيمة والإرادة نستطيع قيادة وطننا لمزيد من النجاحات

الإثنين 18/مايو/2020 - 07:15 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن العالم اليوم يمر بظرف استثنائي بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد، ولا يمكن لأحد أن يملك القدرة على الانتقال من مرحلة إلى أخرى إلا بالعزيمة والإرادة والرغبة، وبها نستطيع قيادة الدولة إلى المزيد من النجاحات والإنجازات.
وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إن "العلم يكتسب اليوم أهمية قصوى في حياة البشرية مع تأثر مختلف دول العالم بكورونا، فالتركيز على هذا المجال وتعزيزه أضحى في غاية الأهمية بالنسبة لمستقبل أجيالنا وفي الوقت ذاته فإننا لن نقدم علاقتنا مع الدول على حساب العلم".
جاء ذلك خلال استضافة مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في جلسة حوارية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي تحت عنوان "للنجاح قصة - الدبلوماسية الفاعلة" أدارها سفير الإمارات لدى السعودية الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، بحضور وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد بالهول الفلاسي.
وحاور الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حول عدد من القضايا الراهنة ومنها أزمة فيروس كورونا الجديد، والدبلوماسية الإماراتية والدور الهم لمجلس التعليم والموارد البشرية.
واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في الجلسة التي شارك فيها أكثر من 150 شابًا وشابة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي وأعضاء السلك الدبلوماسي في الخارج، مجموعة من القصص والتجارب التي مر بها خلال مسيرته الدبلوماسية، والخبرات التي اكتسبها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وقال: "نعيش محنة إنسانية برزت فيها أهمية العِلْم والعلماء والباحثين والأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الطبي، ولابد أن نحيي جهود هؤلاء جميعًا فهم يضحون بأنفسهم بل وأسرهم من أجل أداء واجبهم على الوجه الأمثل".
وأشاد بنموذج الإمارات في إدارة أزمة الوباء، معربًا عن فخره بنتائج توسيع نطاق الفحوصات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة، وهي المبادرة التي أُطلقت بتوجيهات ودعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقال إن "توسيع نطاق الفحوصات مبادرة مهمة ودقيقة وتحتاج إلى قدرات بحثية ومخبرية وطبية متطورة والنجاح في تنفيذها أمر مهم للغاية بالنسبة لمجتمع الإمارات متعدد الجنسيات".
وأضاف أن "نجاحنا في إدارة الأزمة ساهم في تعزيز قدرتنا على مساعدة الآخرين ومد يد العون للدول"، موضحًا أن جائحة كورونا الجديد، أكدت أهمية تعزيز التعاون والشراكات بين الدول.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟
اغلاق | Close