رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

والد الشهيد أيمن شويقة يتحدث لـ "البوابة نيوز": مشهد استشهاده في "الاختيار" أبكى كل الأسرة.. وابني مات بطلًا.. وشقيقه في الجيش ويتمنى الخدمة في سيناء.. والسيسي استطاع العبور بمصر لبر الأمان

الخميس 07/مايو/2020 - 03:16 ص
الشهيد أيمن شويقة
الشهيد أيمن شويقة
محمد نصر سوبي
طباعة
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بالإشادات للبطل الشهيد، محمد أيمن شويقة، الذي استشهد في عام 2015، والذي ظهر اليوم بحضنه لتكفيري خلال مسلسل "الإختيار" لإنقاذ زملائه.
ظهر محمد في المسلسل وكان استشهاده مؤثرا للكثير، وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى سعادتهم بالدور البطولي الذي قدمه الشهيد محمد من أجل حماية زملائه. 
وأجرت "البوابة نيوز" حوارا مع عائلة الشيهد رصدت خلاله كيف تفاعلوا مع مشهد استشهاده؟، وكيف استقبلوا ردود الفعل بعد الحلقة؟.


الرئيس السيسى وأهالى
الرئيس السيسى وأهالى الشهداء
في البداية.. هل تابعتم حلقة اليوم من مسلسل الاختيار؟.
أنا حريص وكل العائلة على متابعة المسلسل وحلقة اليوم شفت فيها ابني قدامي، وقد ضحى بحياته علشان ينقذ مصر وإحنا فخورين بيه.
شعوركم إيه لما رأيتوا مشهد استشهاد نجلك؟
لم أتمالك نفسي وكنت جالس أنا وأمه، والبكاء كان طاغي علينا، لأن محمد كان عزيز علينا، لكن هو فدى مصر ومات رجلا وحمى زملاءه. 
ما هو رأيك في ردود الفعل التي جاءت بعد الحلقة على السوشال ميديا؟
أنا مبسوط بما قدمه ابني، وفخور بيه وأمه دائما تقول:" ابني مات بطل وإحنا مش زعلانين لأنه نال الشهادة"، وناس كتير كلمتنا وأشادت بدور محمد البطولي وللي جسده مسلسل "الإختيار".
هل محمد لديه إخوات؟
له اتنين شباب منهم إسلام بيخدم في الجيش ونفسه يروح سيناء، يكمل مكان أخوه وكل مرة يكلمني يقول يابابا نفسي أروح مكان أخويا.
ما هو رأيك في الأعمال الدرامية التي تجسد تلك البطولات؟
الحقيقة أن ما يقدمه المسلسل هو ترسيخ للوعي لدي الشباب، بطولات أولادنا كتيرة وعظيمة وكان لا بد من تلك الأعمال الدرامية بهذا الشكل لانها ترسح مفهوم الوطنية.
هل محمد كان قريب من أحمد المنسي ؟
أحمد المنسي كان صديق ابني وكان يتحدث عنه كثيرا.
هل لديكم أي مطالب ؟
لا محمد أطلق اسمه على مدرسة في القرية، "إحنا مش عاوزين حاجة محتاجين بلدنا تكون آمنه وفي استقرار دائما". 
قابلت الرئيس السيسي بعد استشهاد نجلك حديثني عن تلك المقابلة ؟
المقابلة كانت في عام 2015 بعد استشهاد محمد بثلاثة أيام فقط، تلقيت اتصالا لمقابلة السيد الرئيس وكان مقابلة عظيمة أتذكرها حتى الآن وتفاصيلها محفورة في ذهني.
وكيف تري الرئيس السيسي؟
رجل عظيم استطاع أن يعبر بمصر لبر الأمان، ورجل أمين يسعى بكل جهد من أجل أن يعبر بنا إلى طريق الأمان، ونحن نساعده والشعب المصري يحبه لأنه مخلص.
_ الجماعة الإرهابية تشكك في المسلسل.. رأيك في ذلك؟
جماعة الإخوان الإرهابية كل مرة تتطلع بحاجة مختلفة لتشتت فكر الشباب، والمسلسل يجسد الواقع التي مرت به مصر في الفترة العصيبة، ولابد من كثرة الأعمال الدرامية بهذا الشكل لكشف جرائمهم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟