رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. جنازة عسكرية للشهيد محمد الحوفي في مسقط رأسه بالبحيرة

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 12:39 م
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
نظمت مديرية أمن البحيرة، اليوم الأربعاء، جنازة عسكرية للمقدم محمد فوزي الحوفي، شهيد الواجب الوطني، في تبادل إطلاق النيران مع عناصر إرهابية بمنطقة الأميرية، بمدينة دمنهور.
شارك في الجنازة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتي العام المساعد واللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية واللواء أحمد لطفي، رئيس المباحث الجنائية وقيادات الأمن بالمديرية.
وانطلقت الجنازة من أمام فرق الأمن بمدينة دمنهور، بحضور أهالي عائلة الشهيد وعدد كبير من أهالي مدينة دمنهور لتوديع الشهيد لمثواه الأخير بمقابر العائلة. 
"طول عمره بيقول أنا فدا الوطن ولم يتأخر يومًا عن أداء واجبه الوطني وكل شباب العائلة فداء لمصرنا الغالية"، جاءت تلك الكلمات على لسان شاكر الحوفي، عمدة قرية الصفاصيف التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، عم البطل المقدم محمد فوزي الحوفي.
وقال شاكر الحوفي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، استقبلنا خبر استشهاد نجل شقيقي المقدم محمد فوزي الحوفي، من وسائل الإعلام كالصاعقة، فالشهيد رغم مهام عمله كان دائم السؤال على أفراد العائلة وكان يتمتع بدماثة الخلق.
وأكد أن الشهيد كان يتمنى الشهادة ويضحي بروحه من أجل الوطن والدفاع عنه وإحباط مخططات التنظيمات الإرهابية، قائلًا: "نجل شقيقي الشهيد المقدم محمد فوزي الحوفي، مايغلاش على الوطن وكل شباب العائلة على استعداد للتضحية من مصرنا الغالية وحماية تراب الوطن من أي محاولات تهدد أمن واستقرار الوطن، والشهيد كان محبوبا بين زملائه من الضباط بجهاز الشرطة وأصدقائه بالقرية ومدينة دمنهور".
وتابع الحوفي: "الشهيد رحمة الله عليه، رحل وترك أولاده الاثنين، مريم وخديجة، ووالده ووالدته بالمعاش، ووالده كان يعمل مدير عام التأمين الاجتماعي بدمنهور سابقا، ووالدته موظفة بوزارة العدل سابقا". 
وتقدم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، بخالص العزاء لأسرة الشهيد المقدم محمد فوزى الحوفى بالأمن الوطنى، ابن مدينة دمنهور، الذى استشهد مساء اليوم خلال الاشتباكات التى جرت بين قوات مكافحة الإرهاب ومجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة.
وأكد "آمنة"، أن دمائه الذكية ستظل تجسد مع من سبقوه من الشهداء أروع ملاحم البطولة والفداء لاجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليه.
كما ثمن المحافظ بطولة الشهيد وجهود رجال الشرطة الابطال الذين يقدمون مع قواتنا المسلحة دمائهم الذكية فداءا للوطن ونموذج فريد في التضحية والعطاء من أجل حماية وأمن واستقرار الوطن.
وأشار محافظ البحيرة، إلى أن بطولته ستظل دائما في قلوبنا وقلب كل أبناء المحافظة، داعيا الله عز وجل أن يتغمد شهيد الواجب بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية في القضاء على جميع العناصر الإرهابية بمنطقة الأميرية، وأفادت المعلومات الأولية بأن تبادل إطلاق النار بين قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية والخلية الإرهابية جاء إثر تصدى مبكر من رجال الأمن لمخططات إرهابية استهدفت أعياد الأقباط بمصر.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟