رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"خطة البرلمان" تكشف موعد إرسال الحكومة الموازنة العامة الجديدة

الأحد 29/مارس/2020 - 08:22 ص
 المهندس ياسر عمر
المهندس ياسر عمر شيبة،وكيل لجنة الخطة والموازنة
إيمان السنهوري
طباعة
أكد المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه حال إرسال الموازنة من مجلس الوزراء إلى البرلمان، فإنه سيتم إرسالها اليوم الأحد أو الثلاثاء بحد أقصى، ولكنها لم تصل حتى اللحظة الراهنة.
وقال "شيبة" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "بعد إحالة الحكومة الموازنة الجديدة للبرلمان، ستتم إحالتها للجنة الخطة والموازنة، للبدء في مناقشتها في أول انعقاد لأول جلسة"؛ مشيرًا إلى أنه "دستوريًا لن تكون هناك مشكلات، إذا ما تم إرسالها قبل 31 مارس الجاري".
ورجح وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الـ500 جنيه التي يتم صرفها للعمالة غير المنتظمة من الموازنة الحالية لوزارة القوى العاملة، أو من الـ100 مليار جنيه التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الخميس الماضي، على مشروع موازنة العام المالي الجديد 2020-2021، وأشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أن مشروع موازنة العام المالي الجديد 2020-2021 يستهدف الحفاظ على أكبر قدر من الاستقرار المالي مع دعم النشاط الاقتصادي من خلال تحقيق خفض العجز الكلي إلى 6.3% من الناتج وتحقيق فائض أولى يسمح باستمرار مسار خفض دين أجهزة الموازنة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟