رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش اليمني يدعو الأمم المتحدة إلى تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الإثنين 23/مارس/2020 - 02:17 ص
المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي
واس
طباعة
دعا المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي الأمم المتحدة بتصنيف ميليشيات الحوثي المتمردة جماعة إرهابية باستهدافها الأحياء المدنية والمأهولة بالسكان أكثر من مرة وسط صمت وتغاضي على جرائمها بحق المدنيين.
وأشار المتحدث إلى أن الميليشيا لجأت لاستهداف الأحياء السكنية بمدينة مأرب، بالصواريخ نتيجة للخسائر الكبيرة التي تكبدتها في جبهة صرواح وقال: "إن تلك الهجمات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين وتدمير منازلهم"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأكد المتحدث العسكري اليمني، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تلقت هزيمة قاسية، في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، مضيفاً أن عدداً كبيراً من عناصر المليشيا قتلوا وأسروا في القتال الدائر هناك منذ أيام.
وأشار العميد مجلي إلى أن الجيش يواصل التقدم وبشكل مستمر في جبهات عدة على امتداد جبهات صرواح، ويكثف من عمليات الكمائن والتطويق لمواقع المليشيات وسط استسلام العديد من عناصر الميليشيا.
وفي محافظة الجوف اليمنية، أكد المتحدث العسكري أن الجيش في بلاده، يواصل عمليات الاستدراج والكمائن للميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة من جبهة خب والشعف وشرق مدينة الحزم.
وأشار إلى أن عدداً كبيراً من الميليشيا تم أسرهم في جبهتي الوجف في خب والشعف ومنطقة صبرين شرق الحزم.
وأكد العميد مجلي أن الجيش يواصل التقدم بخطى ثابتة في جبهة قانية شرق محافظة البيضاء بعد أن تمكن خلال اليومين الماضيين من استعادة عدة مواقع بينها القطور والتلال السود.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟