رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الزمالك يضاعف المكافآت للتتويج بدوري الأبطال

الأحد 08/مارس/2020 - 06:12 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
وجهت إدارة نادى الزمالك الشكر للاعبى الفريق والجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، بعد نجاحهم في التأهل لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا على حساب فريق عنيد وحامل لقب البطولة الموسم الماضى نادى الترجى التونسي.
وأثنى مسئولو الزمالك على الروح القتالية للاعبين ونجاحهم في الالتزام بالتعليمات، وهو ما ساعدهم على تحقيق البطولات، كما أثنت إدارة الزمالك على أداء الفرنسى كارتيرون مع الفريق ونجاحه في إعادة الفريق الأبيض لمنصة الانتصارات بعد التتويج ببطولتى السوبر المحلى والأفريقي على حساب الترجى والأهلي.
وقال مرتضى منصور، رئيس الزمالك، إنه رغم الحملة الشرسة التى وجهت ضد النادى من بعض الأبواق الإعلامية في الأيام الماضية، إلا أن هذا الفوز أثبت أن الزمالك يفوز بالجهد والعرق داخل الملعب وليس بأى أمور أخرى.
وأَضاف رئيس الزمالك أن ظهور لاعبى الزمالك بهذا الشكل الرجولى أبلغ رد على من رددوا شائعات بوجود خلافات ومشاجرات داخل غرفة خلع ملابس اللاعبين قبل السفر إلى تونس، مؤكدا أن لاعبى الفريق الأبيض أخرسوا الألسنة وردوا على الشائعات المغرضة في الملعب.
وتابع: «قالوا إن لاعبى الزمالك متمردون ولا يريدون خوض لقاء الترجى بسبب المستحقات ثم زعموا أزمة مشاجرة اللاعبين في غرفة خلع الملابس، وكلها شائعات نجح لاعبو الزمالك في التصدى لها من خلال تجاهلها والتركيز في الملعب فقط».
واستقرت إدارة نادى الزمالك على مضاعفة مكافآت الفوز من أجل التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا الغائب عن القلعة البيضاء منذ سنوات طويلة.
يأتى ذلك في الوقت الذى قامت فيه إدارة النادى بمنح اللاعبين مكافآت فورية بعد التأهل لنصف نهائى دورى الأبطال، خاصة أن مرتضى منصور قبل اللقاء بساعات وعدهم بصرف مكافآت فورية حال نجاحهم في التأهل لنصف النهائى وهو ما حدث.
من جانبه، أكد الفرنسى باتريس كارتيرون أنه يثق في قدرة لاعبى الفريق الأبيض على تحقيق لقب دورى الأبطال، مشيرا إلى أن النادى الأبيض لا يخشى أى منافس ويحترم جميع المنافسين وهو سر الانتصارات التى حققها الفريق الفترة الأخيرة.
وأوضح أن سيناريو خسارته للقب دورى أبطال أفريقيا حينما كان مدربا للأهلى أمام الترجى لن يتكرر، مشيرا إلى أنه استفاد من أخطاء الماضى وباتت لديه الخبرة الكافية للتعامل مع المباريات الكبرى.
وعلى صعيد متصل، طالب «كارتيرون» لاعبى الزمالك بضرورة الحفاظ على روح البطولات والقتالية لديهم في مباريات الدوري، مؤكدا أن المنافسة على اللقب لا تزال قائمة وأن عليهم عدم ترك بطولة هذا الموسم.
كما طالب كارتيرون اللاعبين بضرورة إنهاء حالة الفرحة والانتصارات وعدم الإخفاق في أى بطولة في الدورى أو التهاون لأن أى خسارة من شأنها أن تؤثر بشكل سلبى على الحالة المعنوية للاعبين قبل الاستعداد لنصف نهائى دورى الأبطال.
ووبالنسبة لطارق حامد، فإنه لن يغيب عن لقاء نصف النهائى كما أشيع لأن لائحة الكاف الجديد تنص على إيقاف اللاعب الذى حصل على 3 إنذارات وليس إنذارين.
يأتى ذلك في الوقت الذى وجه فيه مسئولو الزمالك والجهاز الفنى عتابا إلى طارق حامد بسبب الإنذار الذى حصل عليه في مباراة الترجى الأخيرة، مطالبين اللاعب بضروة ضبط النفس، خاصة أنها ليست المرة الأولى التى ينفعل فيها اللاعب، وطالبوه بالالتزام حتى لا يتسبب أى إنذار جديد في غيابه عن النهائى إذا ما تخطى الفريق دور نصف النهائي.
من جانب آخر، تلقى محمد أبوجبل حارس مرمى نادى الزمالك، إشادات كبيرة من قبل مسئولى النادى بعد أن كان أحد الأسباب التى ساهمت في تأهل الفريق لنصف نهائى دورى الأبطال، وطالب مسئولو الزمالك الحارس بضرورة الاستمرار على نفس المستوى والحفاظ على تألقه ليكون الحارس الأول لمنتخب مصر.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟