رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير: عروض وخصومات مرتقبة على السيارات حال تراجع الدولار

الجمعة 28/فبراير/2020 - 01:17 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عبد الحميد جمعة
طباعة
توقع المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر، استقرار سوق السيارات خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إعلان شركات السيارات عن التخفيضات التي تعبر عن قيمة تراجع الدولار أمام الجنيه.
وأضاف سعد في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن بعض الشركات ستقدم خصومات وعروض جديدة خلال الفترة المقبلة حال استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، علاوة على اقتراب طرح موديلات 2021، التي ستجبر الوكلاء على تقديم تخفيضات لتصريف المخزون.
وأشار إلى أن صناعة السيارات تواجه تحديات كبيرة في الآونة الأخيرة، مما انعكس سلبيا على القطاع وأدى إلى ارتفاع أسعار السيارات.
وأوضح، أن ضعف مبيعات السيارات في السوق المصرية تعد أحد أهم التحديات التى تواجه الصناعة، خاصة أن مبيعات السيارات بمختلف فئاتها «ملاكي- الأتوبيسات - الشاحنات» لم تتعد ٢٠٠ ألف مركبة سنويًا بينها نحو ٨٠ ألف سيارة تجميع محلي.
وأشار إلى أن مصر بها نحو ١٣ مصنعًا لتجميع السيارات، والطاقة الإنتاجية لبعض المصانع لا تتعدى ٧ آلاف سيارة سنويًا، وهذه الكمية ليست مشجعة على الاستثمار في صناعة السيارات، لافتا إلى تصدير السيارات المصنعة محليًا للأسواق المحيطة يواجه صعوبة نظرًا لارتفاع أسعارها، وبالتالى لا يمكنها المنافسة في الأسواق الخارجية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟