رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على الأفلام التي ظهر خلالها مبارك

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 04:07 م
محمد حسنى مبارك
محمد حسنى مبارك
نبيلة صبيح
طباعة
قد يفاجأ الكثيرون بمعرفة أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذى رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء 25 فبراير كان ممثلا ووقف أمام الكاميرا ليسمع من المخرج سكوت هنصور ليجسد دورا سينمائيا قبل أن يصبح رئيسا للجمهورية فنادرا ما نجد سياسيين وزعماء أيضا يظهروا على شاشة التليفزيون كممثلين، ولكن هناك عددا من الرؤساء شاركوا في أدوار سينمائية مختلفة وترصدها لكم البوابة نيوز في هذا التقرير:



تعرف على الأفلام
ظهر مبارك في فيلم وداع في الفجر.. حيث مثل دوره كضابط عسكري معلم في الكلية الجوية 
عام 1956، والعمل من إخراج حسن الإمام، المأخوذ عن فيلم أمريكي حربي عاطفي باسم «جسر ووترلو»إخراج ميرفن ليروي عام 1940، وهو نفس الموضوع الذي قدمته السينما الهندية عام 1964 باسم «سانجام».
وداع في الفجر بطولة شادية وكمال الشناوي ويحيى شاهين وفردوس محمد وسراج منير، وتدور قصته حول أحمد ضابط طيار الذي يعيش مع والده الغنى والذي يطمع في تزويجه من ابنة شريكه في أعماله المالية.
وكان الابن يتلقى أثناء دراسته في الكلية الحربية خطابات غرام من عاشقة مجهولة، ثم يكشف أنها كانت ترد إليه من «زينب» الفتاة الفقيرة التي تمت إليه بصلة قرابة بعيدة، والتي كان ينظر إليها كطفلة صغيرة لم تنضج، ويتحول قلبه إليها، ثم يحبها ويقرر أن يتزوجها وتتوالى الأحداث.
تعرف على الأفلام
ويظهر مبارك في الفيلم كقائد سرب طيران يعطي تعليماته للطيار «كمال الشناوي» حول خطط مهاجمة العدو في حرب السويس 1956.

الفيلم الثاني ليلة الحنة حيث ظهر مبارك مرة أخرى بشكل عابر كضابط، في لقطة لمدة ثواني والعمل بطولة كمال الشناوي وشادية وماري منيب وسراج منير وإخراج أنور وجدي عام 1953.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة بسيطة يغرر بها شاب ثرى ويتركها وهى حامل، فتعمل مطربة ولكن ابنها يموت، فيعود الشاب نادمًا إليها ويتزوجها بعد عدد من الصراعات مع صاحب الصالة التى تعمل فيها الفتاة.

أما العمل الثالث فهو العمر لحظة
ظهر فيه حسني مبارك في السينما فكانت مقصودة، حيث ظهر كقائد طيران في مشهد قصير من الفيلم الحربي لمحمد راضي عام 1978 والذي لعب بطولته ماجدة وأحمد مظهر وناهد الشريف ومحمد خيري ونبيلة عبيد.

وتدور أحداثه بعد هزيمة عام 1967، حيث تتجه الصحفية «نعمت» للعمل التطوعي في إحدى المستشفيات، وهناك تتعرف على مجموعة من الجنود الذين ترتبط بهم برابطة إنسانية قوية، وبأحد الضباط برابطة عاطفية، كما تسافر كذلك إلى الجبهة لمساعدة الجنود في حل مشكلاتهم وهمومهم، وتتوالى الأحداث.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد ظهر في فيلم وثائقي ضمن الأعمال المشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، ويحمل الفيلم اسم "العبور"، وتصل مدة عرضه 90 دقيقة، ويظهر فيه ماكرون في دور قصير مدته سبع دقائق يتحاور مع اثنين من صناع الأفلام السينمائية اليساريين في مقهى 
وتحدث الفيلم عن كيف تغيرت فرنسا منذ الانتفاضة الطلابية التي شهدتها باريس عام 1968، ويعرض فيه ماكرون وجهة نظره في دور الدين في المجتمع.
وقد ظهرت الملكة إليزابيث الثانية عام 2012 مع جيمس بوند في فيلم قصير بعنوان "سعيد ومجيد"، والذي افتتح فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في لندن، وظهرت الملكة إليزابيث الثانية (86 عاما) في لقطة مصورة مسبقا مع الممثل دانيال كريغ الذي وصل إلى قصر باكنغهام في سيارة أجرة ليرافق الملكة بعد ذلك بطائرة مروحية فوق العاصمة البريطانية.
كما ظهر زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا في فيلم "مالكلوم إكس"، وهو يروي سطورا من خطاب مالكلوم إكس الشهير.
تعرف على الأفلام



وتوفي منذ قليل، رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، داخل أحد المستشفيات العسكرية.
وولد "مبارك"، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 92 عامًا، في محافظة المنوفية، بمدينة كفر مصيلحة عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.
تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999،ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيسا للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.
وعاني الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟