رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طلاب تجارة عين شمس يبدأون محاضرات نموذج محاكاة النظام المصرفي

الأحد 23/فبراير/2020 - 10:02 ص
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
بدأ طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة عين شمس محاضرات نموذج محاكاة النظام المصرفي بمشاركة طلاب جامعات القاهرة، حلوان والأهرام الكندية بحسب ما صرح الأستاذ الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس.
وعن نموذج النظام المصرفي المصري للتثقيف والشمول المالي أوضحت أ. د هيام وهبة أستاذ التمويل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمسئول عن النموذج بالكلية منذ بدايته في الكلية في ٢٠١٧ أن الهدف من مشاركة طلاب الكلية يأتي من حرص الكلية على تدريب طلابها وتزويدهم بكافة المهارات وكذلك تأهيل الطلاب وخاصة طلاب السنوات النهائية للعمل في الجهاز المصرفي، وذلك عن طريق التثقيف المالي والذي يتم عن طريق محاضرات من المعهد المصرفي المصري بالتنسيق مع النموذج وأيضا محاضرات الفرقة الأولى والثانية والثالثة من قبل أحد البنوك المشاركة مع النموذج لتعريف الطالب بقطاعات البنك، وأهمية القطاع المصرفي.
وأشارت إلى أهمية تعريف الطرب بالشمول المالي لبعض منتجات البنوك الخاصة بالشباب وذلك لتحفيزهم على التعرف أكثر عن المنتجات والعمليات المصرفية، بالإضافة إلى تأهيلهم عن طريق عمل زيارات للبنوك ومؤتمر المحاكاة الذي يتم في فرع بنك حقيقي والتدريب الصيفي في نهاية العام في البنوك للطالب المشاركة في النموذج للتعرف بشكل عملي عن الحياة داخل البنوك، وترشيح طلاب الفرقة الرابعة للتدريب من أجل التوظيف من قبل بنك مصر لدخول الطالب مرحلة التعيين.
وأوضحت وهبة أنه تتم زيادة أعداد طلاب السنة الأولى للنموذج بالكلية، حيث تم قبول عدد 50 طالبا تضاعفوا بالسنة الثانية عدد ليصبحوا 100 طالب، وأشارت إلى أن هذه هي السنة الثالثة للنموذج، حيث تم تقدم ما يقرب من 1500 طالب وتم قبول 175 منهم، مشيرا إلى أن الكلية تسعى هذا العام لزيادة الفعاليات الخاصة بالنموذج وذلك بالاتفاق مع بنك مصر لعمل قاعة محاكاة نموذج النظام المصرفي كفرع بنكي للطالب.
أما بالنسبة لطلاب الفرق الأخرى فستبدأ مواعيد محاضراتهم في نهاية شهر فبراير الجاري.
جدير بالذكر أن الطلاب المشاركين سوف يحصلون على شهادة معتمدة من المعهد المصرفي موقعة من محافظ البنك المركزي، كما أنه سوف تقام حفل ختام النموذج المصرفى في شهر أبريل المقبل.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟