رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإنتاج الحربي يد تصنع السلاح.. السيسي يفتتح مشروعات جديدة في شركة أبو زعبل.. افتتاح مصنعين للألواح الشمسية وبطاريات السيارات والإعلان عن تطوير دبابة حديثة.. والكشف عن أول لودر صناعة مصرية بالكامل

الإثنين 17/فبراير/2020 - 10:53 ص
البوابة نيوز
نصر عبده - سحر ابراهيم - داليا عبدالقادر
طباعة
يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح "مصنع ٣٠٠" الحربي التابع لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في صناعة ذخائر الأسلحة المتعددة الصغيرة والمتوسطة والقذائف.


الإنتاج الحربي يد
ويعلن السيسي، عن عدد من المنتجات الوطنية المصرية في الصناعات الحربية والمدنية، منها النموذج الأول للودر المصري الجديد، بالإضافة لدبابة حديثة تم تطويرها داخل مصانع وزارة الإنتاج الحربى.
ويتفقد الرئيس عددا من خطوط الإنتاج والحديث مع المهندسين المشرفين على الأعمال، كما يفتتح عددا آخر من المشروعات الجديدة للإنتاج الحربي عبر الفيديو كونفرانس لمصنع إنتاج الألواح الشمسية وآخر لبطاريات السيارات.
وتعد وزارة الإنتاج الحربي، أحد أهم أعمدة الصناعات المصرية، بما لديها من إمكانات بشرية وعلمية وبحثية، دورها الرئيسي إنتاج الأسلحة والذخائر للقوات المسلحة من مدرعات ومدافع وصواريخ وذخائر ومفرقعات ومهمات عسكرية، إضافة إلى تنفيذ منتجات مدنية عبر تخصيص فائض الإنتاج من الخطوط التصنيعية الضخمة برفع مستوى كفاءة المنتج المصري، ليصبح قادرا على المنافسة سواء محليا أو عالميا.


وزير الانتاج الحربي
وزير الانتاج الحربي
وتسهم وزارة الإنتاج الحربي في العديد من المشروعات القومية والتنموية في الدولة، ودعم الكثير من الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية وتثبت كفاءتها المعتادة في المشروعات الوطنية.
وترصد "البوابة نيوز" أبرز المعلومات عن اللودر المصرى الجديد:
♦ تم تصنيعه بالكامل داخل مصانع وورش وزارة الإنتاج الحربى.
♦ صناعة مصرية بالكامل باستثناء الموتور والكاوتش، حيث تم تصميمه وتنفيذه من شركة "imut" ماراثون للتكنولوجيا والهندسة، وعكف على تصنيعه الدكتور ميشيل نايت أحد علماء مصر بالخارج والذى يتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى في عدة مشاريع مشتركة.
♦ تم تصنيعه بالكامل داخل مصانع وزارة الإنتاج الحربى وبعمالة مصرية 100%.
♦ يعتبر منتجا مصريا في كل مراحله وهو أحد أشكال الصناعة الوطنية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟