رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مستشار السفارة الروسية بمصر: مشروع السد العالي رمزا للصداقة بين البلدين

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 05:42 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
عقدت منذ قليل، ندوة الاحتفاء بمرور٦٠ عاما على حماة بناء السد العالي، بقاعة ضيف الشرف خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.
قال مستشار السفارة الروسية "اليكسي تيفانيا"، إن مشروع السد العالي أكد على أن مصر قادرة تخطي المستحيل.
وأضاف تيفانيا: أن هذا المشروع يبرز مدى قوة العلاقات بين مصر وروسيا، وكان هذا المشروع المشترك بين البلدين قد فتح مجالات كثيرة في العلاقات بين الدولتين، فهناك كوادر كثيرة من مصر تخرجت من الاتحاد السوفيتي، لذلك نستطيع أن نقول إن مشروع السد العالي كان بشرة خير بين البلدين
وأوضح تيفانيا: أن هذا المشروع يعد رمزا للصداقة بين مصر وروسيا، متمنيا أن نقدم عددا من المشاريع الأخرى لتكون رمز جديد للعلاقات بين مصر وروسيا ولدينا الثقة الكاملة ففي ان لا تهتز العلاقات بين الدولتين من اي ادعاءات تعرقل مسيرة البلدين
وأشار "تيفانيا" إلى اننا لدينا نظام ثابت وهو عند إعداد اي مشروع بينا مصر وروسيا فإننا نسعى ونحرص على تقديم كوادر شبابية تقود قطار التنمية.
يذكر أن الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تختتم فعالياتها اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
كما شهدت هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟