رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طارق شوقي يستعرض خطة "نسف" التعليم القديم بالكامل

السبت 25/يناير/2020 - 04:32 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
استعرض د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، خطوات الرئيسية لتطوير التعليم المصري.
وأشار "شوقي"، عبر مقطع صوتي مدعم بـ"باور بوينت"، إلى التحديات التي تواجه التطبيق، مؤكدا أن منطومة التعليم المصري تضم ٢٢ مليون طالب على مستوى المراحل المختلفة.
وأعلن "شوقي"، عن عدد الكثافات وتوزيعها على مستوى المراحل وتنوع المدارس الحكومية، وغيرها، لافتا إلى أنها تمثل التحديات أيضا، ومشروع تطوير التعليم يستهدف، مختلف المراحل، وتدريب المعلمين ومشكلاتهم المادية، وكذا اعتماد الجودة.
وأضاف وزير التعليم، تصنيفنا في التعليم غير جيد وليس أمامنا رفاهية الانتظار، والبحث عن تحصيل الدرجات، وذلك سببه الثقافة العامة للحصول على مقعد في الجامعة.
وطرح شوقي أسئلة حول مستقبل التعليم، كما أوضح كيفية معالجة المشكلات، مشيرا إلى أن النظام الجديد للتعليم، بدأناه في سبتمبر ٢٠١٨، بين نظام جديد تماما تم بناؤه وآخر تم تعديله. 
وعن المرحلة الثانوية، أكد أن الخطة المستهدفة، تغيير كامل للنظام التقييم والاختبارات، وكذا أداء الامتحان عبر "التابلت"، باستخدام "اوبن بوك"، والتصدي للغش والتسريب، والاستعانة ببنك المعرفة في التعلم ومتابعة المناهج الجديد.
واختتم وزير التعليم، لقد أعددت عرضًا عن "خطوات تطوير نظام التعليم المصري" مدعومًا بالصوت من أجل تقديمه في مؤتمر دولي بالسودان ظهر الغد في العاصمة السودانية، الخرطوم، ورأيت أنه قد يكون مفيدًا عرضه حتى نتذكر الرؤية المتكاملة، لم نقوم به في السنوات الأخيرة في مصر. ولقد أبدى الزملاء في السودان الشقيقة اهتمامًا كبيرًا ومعهم دول شرق أفريقيا بالتعرف على التجربة المصرية ولذلك تمت دعوتي لتقديم هذا العرض ولكن لظروف العمل آثرت البقاء في مصر وتقديم العرض الرقمي أثناء المؤتمر.

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟