رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضبط 2.5 طن خل فاسد في حملة تموينية بالغربية

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 07:32 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
شنت إدارة الرقابة على الأغذية التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، حملات موسعة على مصانع المواد الغذائية بمدينة طنطا لإحكام الرقابة على أماكن تداول الأغذية للتأكد من مطابقتها للمواصفات من عدمه، أسفرت عن ضبط 2.5 طن خل فاسد.
وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة عن قيام صاحب مخزن غير مرخص لتجميع وتعبئة خل الطعام بقرية اخناواى التابعة لمدينة طنطا بتجميع كميات كبيرة من الخل الصناعى والمخصص للأغراض الصناعية غير صالحة للاستهلاك الآدمى وإعادة تعبئته في عبوات مدون عليها خل طعام طبيعى يحمل إحدى الأسماء التجارية وطرحها للبيع بالأسواق والمحلات بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة مسببًا ضرر بصحة المواطنين.
عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مفتشى التموين بمديرية تموين الغربية ومفتشى الأغذية بمديرية الصحة تم استهداف المخزن وأمكن ضبطه وتبين عدم حمله شهادة صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وتم ضبط 2400 لتر خل، وورد تقرير فحص للعينة المضبوطة تبين انخفاض نسبة الحموضة ورقم التأكسد صفر، كما تبين إضافة خل صناعى وليس طبيعيا.
كما تبين من تقرير معامل الصحة عدم صلاحية المضبوطات للاستهلاك الآدمي وكونها مغشوشة وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية لانخفاض نسبة الخليك عن الحدود المقررة وأن العينة خل صناعى وليس طبيعيا، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟