رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: إعفاء الفوائد المتراكمة قبلة حياة لـ5184 مصنعا

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 09:07 م
 النائب مصطفى الكمار
النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب
احمد سليمان
طباعة
قال النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، على أهمية المبادرات التحفيزية التى أعلنها البنك المركزى بقيمة 150 مليار جنيه لدعم الصناعة ووحدات متوسطي الدخل.
وأوضح الكمار أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم قطاع الصناعة، وتخصيص تمويل بقيمة 100 مليار جنيه وبفائدة 10% متناقصة لكافة الصناعات، وإعفاء 5184 مصنع من الفوائد المتراكمة عليه يعنى إعطاء قبلة الحياة لهذه المصانع، للعودة للعمل والتشغيل مرة أخرى، وفتح الباب أمام العديد من الاستثمارات الجديدة. 
وأضاف نائب شبين القناطر أن المبادرة "المركزي" لدعم المصانع المتعثرة ستنعش قطاع الصناعة فضلا عن مساعدتها في توفير فرص عمل للشباب العائدين للعمل في هذه المصانع التى تم إغلاقها. 
جدير بالذكر إن الحكومة والبنك المركزي أطلقوا 3 مبادرات تحفيزية بـ150 مليار جنيه لدعم الصناعة ووحدات متوسطي الدخل، إلى جانب رصد تمويل بقيمة 100 مليار جنيه وبفائدة 10% متناقصة لكافة الصناعات، و50 مليار جنيه لوحدات متوسطي الدخل بفائدة 10% والتقسيط على 20 سنة، إضافة إلى إعفاء 5184 مصنعأً متعثرًا من الفوائد المتراكمة بالكامل وإزالتها من القوائم السلبية.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟