رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. نصف نهائي كأس خليجي 24

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 07:02 ص
البوابة نيوز
طه عبدالهادى
طباعة
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، اليوم الخميس، نحو لقائي نصف نهائي بطولة كأس الخليج 24، بين السعودية وقطر، العراق والبحرين، والتي تختتم منافساتها يوم الأحد المقبل.
ويستضيف استاد الجنوب، اللقاء المرتقب بين المنتخب السعودي ونظيره القطري في تمام السابعة من مساء اليوم.
وتأهل المنتخب السعودي إلى دور نصف النهائي، بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على البحرين، وعمان، وخسارته اللقاء الافتتاحي أمام الكويت.
بينما وصل المنتخب القطري لنصف نهائي خليجي 24، لوصافته المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد فوزين متتاليين على نظيره اليمنى والإماراتي، وهزيمته في اللقاء الافتتاحي أمام العراق بهدفين لهدف.
يسعى المنتخب السعودي، خلال هذه المباراة لوقف التفوق القطري في الفترة الأخيرة، والثأر من العنابي بعد فوزه في آخر لقاء جمع بينهما بالبطولة، وكان في نهائي نسخة خليجي 22 بالرياض.
كما يأمل صاحب الأرض للذهاب لنهائي البطولة التي تقام على أرضه ووسط جمهوره، طامحًا في الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والانفراد بالمركز الثاني من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث يتساوى العنابي مع السعودية، والعراق، بـ3 ألقاب، بينما تحتل الكويت المركز الأول في عدد مرات التتويج بـ10 ألقاب، يصعب على أي منتخب الوصول إليه.
ويتفوق المنتخب السعودي، على نظيره القطري في عدد مرات الفوز في المواجهات المشتركة فيما بينهما، والتي بلغت 40 مواجهة، حيث انتصر الأخضر في 18 لقاءً، والتعادل كان حاضرًا في 14، بينما فاز العنابي في 8 مباريات. 
وعلى الجانب الآخر، يواجه المنتخب العراقى متصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، نظيره البحريني، وصيف المجموعة الثانية بـ4 نقاط، في تمام الرابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب "عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل".
وتعتبر هذه المواجهة بين المنتخب البحريني ونظيره العراقي، هي الرابعة بين المنتخبين خلال أربعة أشهر، حقق خلالها الفريق الأحمر تفوقه، بعدما حقق فوز وتعادلين.
ووصل المنتخب العراقي إلى هذا الدور بعد فوزه على نظيره القطري في لقاء الافتتاح، وبالجولة الثانية حقق تقدمه على الإمارات، وتعادل في الأخيرة مع اليمن.
أما المنتخب البحريني وصل لنصف نهائي البطولة لوصافته المجموعة الثانية، بعدما تعادل في الجولة الأولى مع عمان، وفى الثانية هُزم أمام السعودية، وفى الأخيرة حقق فوز التأهل على المنتخب الكويتي، محتكر تلك البطولة من حيث التتويج بها.
ويعتبر المنتخب العراقي هو الوحيد الذي شق طريقه إلى المربع الذهبي في النسخة الحالية دون أن يتعرض لأي هزيمة.
ويسعى المنتخب البحريني للوصول لنهائي البطولة للمرة الخامسة له في تاريخه، والتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟