رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الليجا" يدعم مؤتمر تغيير المناخ

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 02:23 ص
الليجا
الليجا
محمود سمير
طباعة
تُظهر كرة القدم الاحترافية في إسبانيا التزامها بالبيئة من خلال مبادرات الاستدامة التي تقودها أندية LaLiga Santander وLaLiga SmartBank، والتي تُظهر أن العالم الرياضي يمر أيضًا بتحول نحو التنمية المستدامة حقًا، يعد مفهوم "رد المجتمع مقابل ما قدمه" مفتاحًا في عالم كرة القدم ويجب أن يشمل جميع المجالات التي تؤثر فيها الصناعة على الكوكب، بما في ذلك البيئة.
LaLiga تدعم مؤتمر تغير المناخ
في الفترة ما بين 2 و13 ديسمبر، ستستضيف مدريد الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP25) كجزء من الطبعة 2019 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، ستدعم LaLiga الحدث بفعالية من خلال إطلاق سلسلة من الإجراءات على مدى أيام المباريات 15 و16 و17. 
في بث المباريات عبر جولات المباريات هذه، سيتم عرض رسالة توعية على لوحات محيط الملعب في الإسبانية والإنجليزية والعربية والصينية. بالإضافة إلى ذلك، طوال هذه المباريات الثلاثة، سيأخذ شعار COP25 مكانه إلى جانب شعار LaLiga في البث الوطني والدولي في عرض للدعم لحدث المؤتمر.
المفاتيح الخمسة للاستدامة
تحرص LaLiga على التقدم نحو نموذج إدارة مستدام عبر عملياتها وإنشاء المؤسسات التي يجب الاعتراف بها كمؤسسة رياضية مسئولة تعمل كنموذج يحتذى به، مع تشجيع مثل هذه الممارسات بين أندية الأعضاء وSADs (الشركات الرياضية المحدودة العامة).
على مدى العامين الماضيين، عملت LaLiga ومؤسستها على مشروع Fair Play Social، الذي يسعى إلى دمج ممارسات المسئولية الاجتماعية في نموذج إدارة الأعمال الحالي للمؤسسة. شارك ما مجموعه 22 ناديًا في البرنامج بهدف جعل أنشطتهم التنظيمية والبيئية والاجتماعية متوافقة مع برامج الاستدامة الحالية. التحليل الذي ينطوي عليه هذه العملية هو المفتاح لتأكيد الحاجة إلى مبادرات شاملة في هذا المجال.
1. حملات التوعية التي تساعد على مكافحة تغير المناخ، وتعزيز احترام البيئة بطريقة مستدامة وزيادة الوعي العام، وخاصة بين أتباع اللعبة المهنية. شهد الموسم الماضي إطلاق ريـال سوسييداد خطة شجع فيها النادي المشجعين الذين يحضرون المباريات في أنويتا على إعادة تدوير قذائف بذور عباد الشمس التي يتم تناولها عادةً خلال المباريات في إسبانيا عن طريق توزيع الصناديق القابلة للتحلل الحيوي من أجل المشجعين لوضع القذائف فيها.
في نهاية المباريات، وضع المشجعون الصناديق ذات اللون البرتقالي في صناديق تم توفيرها لهذا الغرض في جميع أنحاء الملعب، حيث تحولت القذائف لاحقًا إلى سماد وانتشرت على الأرض في جميع أنحاء منطقة جيبوزكوا.
2. لدى غالبية أندية LaLiga الآن نظام لإدارة النفايات في الملاعب والملاعب. ومن الأمثلة على ذلك المبادرة التي قادها RC Celta، الذي قام، في بداية عام 2019، بتركيب صناديق لفصل النفايات الناتجة في المقر الاجتماعي للنادي، وملعب Abanca Balaidos وملعب تدريب A Madroa.
3. الحد من انبعاثات الكربون والموازنة فيما يتعلق بالرحلات التي تقوم بها الأندية. أصبح من الشائع أكثر من أي وقت مضى أن ترى فرق LaLiga تستخدم وسائل النقل العام للوصول إلى ألعابها. R. سرقسطة يسافر إلى حد كبير بالحافلة حيث سعى الجانب الأرجونيسي إلى وسيلة لتعويض ثاني أكسيد الكربون الذي ينتجونه. بدعم من Fundacion Ecologia y Desarrollo، تمكن النادي من حساب المسافات المقطوعة وتحديد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتكاليف المالية المترتبة عليه. بعد ذلك تبرع النادي بهذا المبلغ لمشاريع إعادة التحريج في سان خوان دي ليماي، نيكاراغوا.
4. الشراكات مع الشركات الملتزم بها بيئيًا تعاون عدد متزايد من أندية LaLiga Santander وLaLiga SmartBank، نظرًا لشواغلهم بشأن البيئة، مع منظمات واعية بيئيًا كجزء من برامج المسئولية الاجتماعية للشركات. حصلت شركة RC Deportivo، على سبيل المثال، على صفقة رعاية مع Ecoalf، وهي شركة تصنع الملابس عالية الجودة المصنوعة من مواد معاد تدويرها. كجزء من هذا الارتباط، أصبحت مجموعة النادي الآن مصنوعة من مواد معاد تدويرها. لقد شهدت هذه الشراكة أن يكون الفريق الذي يتخذ من غاليسيا مقرًا له، أول نادٍ على هذا الكوكب يتم ربطه بشرائط مستدامة مصنوعة من نفايات المحيط المعاد تدويرها.
5. الاستخدام المسئول للطاقة بين أندية LaLiga. 848 حدث رياضي تنظمه المسابقة كل عام لها تأثير بيئي. لذلك من الضروري تعزيز إدارة وتنفيذ التدابير الوقائية والتصحيحية بهدف التقليل إلى أدنى حد من هذا التأثير. في خطوة رائدة، أعلنت Real Betis هذا العام أنها اشتركت في حملة الأمم المتحدة للمناخ المحايد الآن، التي شهدت التزام النادي.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟