رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل النواب: تعيين 23 شابا "نواب محافظين" تمكين بدون أي شعارات

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 09:42 م
سليمان وهدان
سليمان وهدان
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن الاعتماد على شباب البرنامج الرئاسي وشباب تنسيقية الأحزاب في المناصب الإدارية للدولة من خلال تعيين 23 شابا كنواب للمحافظين هو تمكين حقيقي للشباب بدون أي شعارات مشيرا إلى أنه يأتي في إطار ثقة الرئيس بأن الشباب هم بناة المستقبل.
وأوضح وهدان في بيان له مساء اليوم، أن خطوة تمكين الشباب لم تأت من اليوم ولكن بدأت منذ بداية حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي وعمل مؤتمرات الشباب، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والذي يفرز الآن قيادات شبابية قادرة على اعتلاء المناصب الإدارية في الدولة.
وأضاف "وكيل النواب" أن اختيار عدد من شباب تنسقية الأحزاب في حركة المحافظين يفتح الباب أمام جميع الشباب المصري للمشاركة بقوة وفاعلية في الأحزاب، ويدعم دور الأحزاب على الأرض، ويمنح الأمل والطموح أمام كل شاب يرى في نفسه الأهلية للمشاركة في مناصب إدارية في الدولة، مشيرا إلى أن هذا الاختيار يحقق التمكين السياسي والاقتصادي للشباب، ويعمل على مشاركتهم في خطط الدولة المستقبلية، ويفعل المادة الخامسة من الدستور الخاصة بالتعددية الحزبية والمشاركة السياسية.
وأشار إلى أن الرئيس كان لديه حرص كبير على عمل حوار بناء مع الشباب وسماع مشكلاتهم وتأهيلهم من خلال البرنامج الرئاسي، وكذلك اطلاعهم على أبرز التحديات التي تواجه الدولة المصرية، خاصة أن مصر دولة شابة ويمثل الشباب فيها نسبة كبيرة من المجتمع تمثل أكثر من 65٪.
وتابع "وهدان" أن الشباب هم بناة المستقبل وعماد الوطن، وهم أساس الحداثة والتطوير، ولابد من تلبية احتياجاتهم وآمالهم لتحقيق طموحاتهم نحو العالمية والإبداع والانفتاح على العالم، مؤكدًا أن الشباب هم سلاح الرئيس في بناء الدولة الحديثة وهو دائم الرهان عليه.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟