رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ندوة لـ"طب المنصورة" عن أمراض السمنة والسكر ومخاطر التدخين

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 10:41 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
قامت لجنة الدعم الطبي والإنساني التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اليوم استكمال ندوات التثقيف الصحي للمدارس "مبادرة صحتي في مدرستي" التي تقوم بها البيئة بزيارة مدرسة الشهيد محمد جمال الدين عثمان (سندوب الإعدادية بنين سابقا).
جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل عميد الكلية، الدكتورة غادة القنيشي أستاذ الأمراض الباطنة والكلى ومنسق النشاط.
وألقت الدكتورة رانيا بهريز مدرس الأمراض الباطنة (الغدد الصماء والسكر) محاضرة عن "التغذية السليمة في المدارس" تكلمت عن التغذية الصحي وأهم أنواع الأغذية، أسس التغذية السليمة، ما هي السمنة وأسبابها وأضرارها وكيفية تجنب وعلاج السمنة وما هي مكونات الغذاء المتوازن والاحتياجات الغذائية لطلاب المدارس ومعرفة أضرار الوجبات السريعة.
كما قدمت الدكتورة سلوى حجازي أستاذ بكلية طب الأسنان محاضرة بعنوان "كيفية العناية بصحة الفم والأسنان واستعرضت طرق الوقاية من التسوس، تقويم الأسنان، تغيير طريقة التغذية، القضاء على طبقه البلاك، الطريقة الصحيحة لاستخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان.
وقدم الدكتور حسن سنبل مدرس بقسم الطب النفسي كلية طب المنصورة محاضرة بعنوان" الوعى بمخاطر التدخين وإدمان الموبايل"
استعرض خلالها كيف يقع النشء فريسة للتدخين إما بدافع ضغط الأقران أو بدافع التقليد أو الفضول ليجد نفسه في براثن إدمان لا يمكنه التخلص منه كما يمكن أن يكون بداية لإدمانات أخرى.
وأشار إلى المخاطر الصحية للتدخين والى ضرورة تقنين استخدام الموبايل ولا يخرج استخدامه عن السيطرة فيهمل الطالب باقى جوانب حياته.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟