رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق منتدى الصناعات بمشاركة مصرية وأجنبية.. 11 نوفمبر

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 07:49 م
المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
طباعة
بشراكة مصرية أجنبية، تنطلق فعاليات منتدى ملتقى الصناعات 2019 في 11 نوفمبر بحضور عدد كبير من رواد الصناعة في مصر والشركات الأجنبية المتخصصة في هندسة المعدات الصناعية وهيكلة المصانع وتدريب المهندسين.
ويهدف منتدى الصناعات 2019 إلى تدريب رواد الصناعة في مصر من أصحاب المصانع والمهندسين والقائمين على تشغيلها لرفع كفاءة تشغيل المصانع في مصر داخل المناطق الصناعية من أجل تحسين مستوى الإنتاج وفتح آفاق وفرص كبيرة للتصدير ضمن خطة الدولة للإصلاح الاقتصادي ورؤية مصر 2030، فضلًا عن تقديم الخبرات من الخارج والدعم الفني من خلال عقد دورات لعدد كبير من المهندسين في المصانع المصرية ودعمها ونقل التكنولوجيا الموجودة في أمريكا وأوروبا وتطبيقها في مصر.
ويركز المنتدى في هذا اليوم على تكنولوجيا الغلايات ومنظومة البخار والتطبيقات الصناعية المختلفة.
وتسعى إحدى الشركات لرعاية التدريب المهني وتوفير برامج عالمية للمهندسين حديثي التخرج؛ لتأهيلهم لسوق العمل ورفع قدراتهم، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لهم.
من جانبه أكد المهندس إيهاب إسحاق، المدير الإقليمي لإحدي الشركات لتصنيع المضخات، أن منتدى الصناعات 2019 فرصة حقيقة للارتقاء بالصناعة المصرية ورفع كفاءة مهندسي التشغيل والمعدات داخل المصانع.
وأضاف في تصريحات صحفية، أنه مصر شريك استراتيجي في جميع المشروعات الكبرى التي تقوم بها الحكومة، حيث تشارك في أغلب المشروعات القومية الكبرى، وتستحوذ العاصمة الإدارية ومشروع 1.5 مليون فدان على 20% من حجم أعمال الشركة العام الحالي، كما تشارك الشركة في عدد من المشاريع القومية مثل هضبة الجلالة، مشروعات المياه والصرف الصحي حيث إن الشركة تستحوذ على نحو 40% من توريدات مشروعات الصرف بمصر ومحور قناة السويس وغيرها.
ويشارك في منتدى الصناعات 2019 عدد كبير من أصحاب المصانع ومهندسي التشغيل والشركات المتخصصة في قطاعات الطاقة والمواد الغذائية والبترول والكيماويات والأدوية ورواد الأعمال من مصر وخارجها بهدف نقل الخبرات الخارجية إلى الصناعة المصرية والمصانع إلى تحتاج إلى إعادة تأهيل بخبرات أجنبية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟