رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تأسف لقرار أمريكا الانسحاب رسميا من اتفاق باريس للمناخ

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 01:58 م
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ
أ ش أ
طباعة
أعربت الصين اليوم الثلاثاء، عن أسفها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب بشكل رسمي من اتفاق باريس للمناخ.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ" -في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على إعلان واشنطن إبلاغ الأمم المتحدة بقرارها الانسحاب رسميا من اتفاق باريس للمناخ- إن تغير المناخ يشكل تحديا مشتركا للبشرية، وينبغي على جميع أعضاء المجتمع الدولي العمل معا لمواجهة هذا التحدي.
وأضاف شوانغ أن جميع الأطراف أكدت خلال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للعمل المتعلق بالمناخ الذي عقد في سبتمبر الماضي أهمية الالتزام بالتعددية، والتعاون من أجل التصدي لتغير المناخ ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق باريس.
وتابع شوانغ أن عدد الأعضاء في اتفاق باريس للمناخ بلغ بعد انضمام روسيا 187 دولة، معربا عن أمل بلاده أن تتحمل الولايات المتحدة المزيد من المسؤولية وتسهم بقدر أكبر في عملية التعاون متعدد الأطراف بدلا من التصرف بشكل سلبي.
وأكد شوانغ أن الصين تؤيد بقوة التعددية، واتفاق باريس للمناخ، وتضطلع بفعالية بالمسؤوليات الدولية التي تتسق مع هذه المرحلة التنموية في تاريخ الصين وظروفها الوطنية، وتتخذ إجراءات فعالة للتصدي لتغير المناخ، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل تعزيز الجهود للتصدي لتغير المناخ، والمشاركة بنشاط في الجهود ذات الصلة، إلى جانب العمل مع جميع الأطراف في المجتمع الدولي لتعزيز التنفيذ الكامل والفعال لاتفاق باريس للمناخ، وتعميق التنمية العالمية الخضراء ومنخفضة الكربون والمستدامة.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟