رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المرشح التونسي قيس سعيد لأنصاره: قمتم بثورة بمفهوم جديد في إطار الدستور

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 01:22 ص
 قيس سعيد
قيس سعيد
أ.ش.أ
طباعة
أعرب المرشح الرئاسي التونسي قيس سعيد عن شكره للشعب التونسي، قائلا "فتحتم صفحة جديدة في التاريخ وقمتم اليوم بثورة بمفهوم جديد في إطار الدستور".
وأكد سعيد - في كلمة ألقاها مساء الأحد، أمام انصاره بعدما كشفت نتائج استطلاعات الرأي فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية - أن الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية، قائلا "ليطمئن الجميع أننا نعي ما نقول لأننا نعرف حجم المسئولية وما معنى الدولة التي يجب أن تستمر بقوانينها وكل تشريعاتها .. وتونس ستعمل في الخارج من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية". 
بدوره، توجه المرشح الرئاسي نبيل القروي بالشكر إلى كل التونسيين الذي شاركوا في التصويت، وأكد أن حزبه في انتظار النتائج الرسمية التي ستقدمها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبل الإعلان عن خطواته المقبلة. 
وكانت تقديرات أولية نشرتها عدد من مؤسسات استطلاع الآراء كشفت عن فوز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي، وأظهرت نتائج الاستطلاع والتي نشرتها مؤسسة "سيجما كونساي"، حصول المرشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين، في حين اكتفى منافسه رئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي (56 عاما) بحوالي 23 بالمائة من الأصوات.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟
اغلاق | Close