رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

استقالة وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا السابق من حزب العدالة والتنمية التركي

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 09:31 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
استقال وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا السابقة نهاد إرجون من حزب العدالة والتنمية التركي (AKP)، حيث انضم إلى مجموعة من السياسيين الآخرين الذين انفصلوا عن سبل مع الحزب الإسلامي الحاكم خلال الأشهر القليلة الماضية.
قال إرجون، إن قراره بالاستقالة، اعتبارًا من 13 سبتمبر، جاء بعد "مشاورات مكثفة" مع العائلة والأصدقاء، حسبما أفاد موقع T24 الإخباري المستقل يوم الثلاثاء.
وتابع إرجون "أود أن أشكر جميع أصدقائي في حزب العدالة والتنمية الذين عملت معهم لإنتاج السياسة والخدمات المفيدة لبلادنا وأمتنا".
استقالة إرجون هي الأحدث في سلسلة استقالات من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، والذي عانى من أكبر هزيمة له منذ 17 عامًا في السلطة في الانتخابات المحلية التي جرت في مارس. 
فقد حزب العدالة والتنمية خمسة من أكثر المحافظات اكتظاظًا بالسكان في تركيا أمام حزب الشعب الجمهوري العلماني المعارض الرئيسي، بما في ذلك العاصمة أنقرة ومركز إسطنبول المالي. 
ورئيس الوزراء السابق داود أوغلو ونائب رئيس الوزراء السابق على باباجان من بين كبار الأثرياء السابقين الذين تفرقوا مع حزب العدالة والتنمية في وقت سابق من هذا العام وسط ما يصفه المحللون بالكسر داخل الحزب. 
من المتوقع أن ينشئ كلاهما حركات سياسية جديدة. وقال T24 إن ارجون، الذي شغل منصب وزير بين 2011-2013، من المتوقع أن ينضم إلى الحزب المنافس لحزب العدالة والتنمية الذي ستقوم باباجان بتأسيسه.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟