رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
غادة عبدالرحيم
غادة عبدالرحيم

«طموح».. خطوة أمل في طريق المستقبل

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:55 م
طباعة
اكتسبت ريادة الأعمال أهمية كبيرة في عالم اليوم، في ظل التحديات الاقتصادية في العالم أجمع باعتبارها أحد الحلول الرئيسية لإيجاد فرص العمل للشباب، ويعد استثمار أفكار ومواهب الجيل الجديد ضرورة ملحة وعاملًا رئيسيًا في تقدم المجتمعات، لأن الشباب هم قاطرة المستقبل والعامل الرئيسى لتقدم المجتمع وتطوره ونشر فكر ريادة الأعمال لدى الشباب أحد الأعمدة الرئيسية لتحفيز الإبداع والابتكار لديهم وتحقيق التنمية الاقتصادية، وخلق الوظائف بما يعزز تمكين الشباب وتعظيم فرص الاستفادة من قدراتهم الإبداعية باعتبارهم الثروة الحقيقية للدولة المصرية. 
ويهدف برنامج «طموح» إلى تنمية الوعى لدى الشباب بأهمية فكر ريادة الأعمال، بما يسهم في خدمة أهدافهم والتنمية المستدامة لأوطانهم، وتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والأدوات التى تؤهلهم لدخول عالم ريادة الأعمال، مزودين بكل ما يلزم للبدء في مشروع ريادى من نتاج فكرهم، من خلال تطوير أفكار الشباب الريادية وتحويلها إلى مشاريع عملية تعود بالفائدة على المجتمع بما يسهم في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة تماشيا مع رؤية مصر 2030، والتى وضعت الشباب على قمة أولوياتها.
وفى هذا الإطار، يهدف برنامج «طموح» إلى إعداد الشباب والفتيات على أساسيات وقواعد ريادة الأعمال من أجل تحفيز الإبداع والابتكار، وزيادة فرص التشغيل وخلق الوظائف وتمكين الشباب وتعظيم الاستفادة من قدراتهم الإبداعية بأفكار للمشروعات تتسم بالإبداع ويكون أساس النجاح فيها هو رائد الأعمال، والذى يكون رأس ماله الأساسى الموهبة الشخصية وقدراته ومهاراته التى من خلالها يستطيع اكتشاف الفرصة المناسبة لكى ينشئ مشروعا ناجحا يعبر من خلاله إلى جسر ريادة الأعمال.. فكن من العابرين على جسر الطموح.. فمصر تعبر إلى المستقبل بسواعد أبنائها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟