رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

«العربية للتصنيع» تبحث سبل تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:25 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرات الهندية وخلق فرص حقيقية للاستثمار والتصنيع ونقل وتوطين التكنولوجيا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية زيادة نسب المكون المحلي في الصناعات المختلفة بالتعاون والشراكة مع الخبرات العالمية.
جاء هذا خلال زيارة الدكتور "أسر سلامة" نائب رئيس مجلس الأعمال المصرية الهندية، في إطار وضع خطوات تنفيذية لتعزيز التعاون وتأسيس مشروعات مشتركة بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات الهندية. 
تناولت المباحثات، الإمكانيات التصنيعية بالهيئة وما تتمتع به الصناعة الهندية من خبرات في مجال الصناعات الدفاعية والإلكترونية والتحول الرقمي والرقمنة والبرمجيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الطبية والطاقة المتجددة وصناعة مهمات السكك الحديدية ووسائل النقل صديقة البيئة والسيارت الكهربائية، وتنقية وتحلية المياه والصرف الصحي والطلمبات ومجالات التصنيع المتعددة.
وأشار"التراس" إلى تطلع الهيئة العربية للتصنيع لعقد شراكة وتعاون حقيقي مع الخبرات الهندية العالمية وإطلاق مشروعات استثمارية مشتركة، مشددا على أهمية المنافسة بقوة للتصدير للمنطقة العربية ودعم التصنيع في القارة الأفريقية وفتح منافذ للتصدير ،الذي يمثل هدفا استراتيجيا للهيئة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟