رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل انهيار عقار أجا وعدد الضحايا والمصابين

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 11:05 م
صورة من العقار المنهار
صورة من العقار المنهار
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أعلن محافظ الدقهلية، عن ضحايا انهيار جزئي لمنزل بقرية ميت العامل التابعة لمركز أجا، والتى تضمنت مصرع "كاميليا الدسوقي" 80 عاما، وحالتي إصابات طفيفة، وهم "أمل عبدالفتاح حسن" 55 سنة، كسر في الذراع الأيمن، و"منار عادل العدوى" 22 سنة، بحالة إغماء، وتم دخولهما لمستشفى أجا المركزي.
أكد محافظ الدقهلية، أنه وجه على الفور بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وكافة الأجهزة والمعدات اللازمة إلى موقع الحادث واتخاذ كافة التدابير اللازمة تجاه المصابين.
ووجه بتشكيل لجنة فنية هندسية شاملة لمعاينة المنزل على الطبيعة، ولجنة قانونية لفحص أوراق المنزل والوقوف على حصوله على رخصة بناء من عدمه، وعلى الفور انتقلت هذه اللجان إلى الموقع ووضعت تقريرها. 
وأوضح محافظ الدقهلية أن تقرير اللجنة الفنية أشار إلى أن المنزل مبني على حوائط حاملة ومكون من أربعة أدوار على مساحة 170 مترا وحدث الانهيار الجزئي نتيجة انهيار جدران المنزل من الناحية الشرقية والقبلية للدور الأرضي، مما أدى إلى ميل المنزل من الجهة الشرقية والقبلية ميلا أفقيا ورأسيا بمقدار 3 أمتار من الجهة الشرقية و4 أمتار من الجهة القبلية بمقدار عرض الشارع وأوقف الميل المنزلين بعد فراغات الشوارع. 
وقرر محافظ الدقهلية استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالتنسيق مع الإدارة الهندسية ومديرية الإسكان لاتخاذ التدابير الفورية نحو إخلاء العقار المنهار ووضع الحلول الملائمة لإزالته بعد إخلائه والحفاظ على المواطنين والممتلكات. 
وشدد محافظ الدقهلية على إخلاء كافة المنازل المجاورة للعقار المنهار حفاظا على أرواح السكان وممتلكاتهم واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والهندسية التي تكفل تيسير حركة المواطنين وضمان سلامتهم.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟