رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أبو ستيت" يشيد بجهود علماء البحوث الزراعية في إنتاج تقاوي عالية الجودة

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 03:51 م
 الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة
أميرة سالم
طباعة
تفقد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية البرنامج القومي للنهوض بمحصول الذرة الشامية لمتابعة الهجن الجديدة والتي يأتي على رأسها الذرة السكرية والذرة الفشار تمهيدا لزراعتها في مصر لأول مرة، حيث كان يتم استيرادها من الخارج، وذلك في إطار زيارته إلى محطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ.
ووجّه أبو ستيت، بالتوسع في زراعة الذرة الحمراء لأهميتها في النهوض بالإنتاج الداجنى والهجن الجديدة تتميز بانها قصيرة العمق مما تسهم في ترشيد المياه ومقاومة للأمراض والظروف المناخية.
وقام وزير الزراعة بتفقد الأصناف الجديدة من الفول الصويا والتي تم استنباطها بمعرفة معهد بحوث المحاصيل الحقلية والتي تعطى إنتاجية عالية ومقاومة لدودة ورقة القطن التي كانت تمثل تهديدا كبيرا للمحصول.
وتفقد أبو ستيت، الأصناف الجديدة من الأرز، حيث تم استنباط ثماني سلالات جديدة عالية الجودة وترشد استخدام المياه والمقاومة للأمراض والظروف المناخية بالإضافة إلى تفقد إنتاج الهجن الجديدة من الأرز اليابانى ذات الحبة العريضة، حيث تعتبر مصر ثانى دولة بعد الصين في إنتاج هذا النوع من الأرز الذى يتميز بالإنتاجية العالية.
ثم توجه وزير الزراعة بعد ذلك إلى تفقد الصنف الجديد من القطن جيزة 97 الذى يتم تجربته لأول مرة، وهو من الأصناف طويلة التيلة ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض وتوفر 15% من المياه وصالحة للزراعة في الأراضي الجديدةن حيث تمت تجربتها في منطقة الضبعة وسيناء.
كما تفقد مجمع المحاصيل الزراعية التابع لقطاع الإنتاج والتي يتم فيه تجميع محصول المزارع التابعة لقطاع الإنتاج والتي يبلغ مساحتها 9400 فدان لإنتاج تقاوى المحاصيل الإستراتيجية المختلفة لمركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والشركات المنتجة للتقاوي في مصر.
مجمع محطات التقاوي التابع للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، حيث اطمأن على التجهيزات وحسن سير العمل استعدادا للموسم الشتوي.
وأشاد أبو ستيت، بجهود العلماء والباحثين بمركز البحوث الزراعية في استباط أصناف جديدة من التقاوي عالية الإنتاجية والجودة والمقاومة للأمراض والظروف المناخية وتوفر من استخدام المياه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه.
كما افتتح وزير الزراعة مبنى حفظ الأصول الوراثية للأرز بمركز البحوث والتدريب في الأرز بسخا.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟