رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. توزيع 10 أطنان لحوم أضاحي بالقاهرة والجيزة

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 08:59 ص
توزيع لحوم اضاحي
توزيع لحوم اضاحي
محمد الغريب
طباعة
تواصل وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، توزيع لحوم الأضاحي البالغ عددها 75 طنًا على الأسبوع الجاري، حيث توزيع 10 أطنان لحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظتي القاهرة والجيزة بواقع 5 أطنان لحوم لكل محافظة.
وكشفت غرفة عمليات الأضاحي برئاسة الشيخ صبري ياسين، عن استمرار التوزيع على مدار الأسبوع بواقع عشر أطنان يوميًا، للوصول للرقم المستهدف والبالغ 75 طنًا، بدأت بتوزيع 5 أطنان الجمعة الماضية بالقاهرة، ثم 10 أطنان يوم السبت بمحافظتي القاهرة والجيزة، ثم أمس الأحد بتوزيع 10 أطنان أخرى على الجيزة والقليوبية. 
وتابع ياسين، أن الوزارة تسعى من خلال الخطة المستهدفة إلى الوصول للمستحقين وفق قاعدة البيانات المدققة، ضمن خطة عمل مشروع الصكوك الذي يشهد طفرة كبيرة هذا العام بوصوله لنحو 90 مليون جنيه، ضمن الخطة المستهدفة، مؤكدًا على المضي في توزيع اللحوم على الأسر وفق ما أعلنته الوزارة من مليون أسرة مستحقة.
وأشار ياسين إلى أن التوزيع يتم تحت إشراف ومتابعة غرفة العمليات، على أن تستمر في عملها حتى توزيع آخر كيلو من لحوم صكوك الأضاحي، وتكون مسئولة مسئولية كاملة عن متابعة مراحل التعبئة والتبريد والتجميد والنقل والتوزيع على المستحقين الحقيقيين على مستوى الجمهورية. 
وبين أن المستهدف هذا الأسبوع من المحافظات: القاهرة 15 طنًا، الجيزة 15 طنًا، ثم محافظات هي: "القليوبية، الإسكندرية، الغربية، الفيوم، بني سويف، المنيا، وأسيوط" بواقع 5 أطنان لكل محافظة.
وبدأت الأوقاف الجمعة الماضي توزيع اللحوم من خلال توزيع 5 أطنان على الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة القاهرة من خلال حضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، والوزير محمد مختار جمعة، وذلك بعد انتهاء مرحلة الذبح والتشفية بمجازر أبي سمبل خلال الوقت الشرعي المحدد بيوم النحر وأيام التشريق الثلاث.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟