رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فلسطين تطالب بمحاكمة وزير إسرائيلي بسبب تصريحاته عن الأقصى

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 10:08 م
 وزارة الخارجية والمغتربين
وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينين
طباعة
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينين، بأشد العبارات تصريحات، وزير "الأمن الداخلي" في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، جلعاد أردان، التي دعا فيها لتغيير "الوضع القائم" في المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن اردان تبنى في تصريحاته، دعوات ومطالب منظمات "الهيكل" المزعوم لاستباحة الأقصى وباحاته من جميع الأبواب وطيلة الوقت بحجة أداء شعائرهم الدينية والصلاة فيه.
واستهجنت الوزارة بشدة منطق البلطجة وشريعة الغاب التي صرح بها اردان، معترفا بمسئوليته عن استعمال القوة في أول أيام العيد ضد المصلين المسلمين وإخراجهم بالقوة لتمكين المستوطنين والمتطرفين اليهود من اقتحام الأقصى في أول أيام العيد.
وأكدت الوزارة من جديد أن غطرسة القوة لا تنشئ حقا، والبلطجة ليست أسلوبا للنجاح، وبالرغم من أن تصريحات أردان العنجهية تأتي في السياق السباق الانتخابي الإسرائيلي، إلا أننا ننظر إليها بخطورة بالغة، خاصة أنها خرجت عن المألوف وكشفت من جديد حقيقة الموقف الإسرائيلي ونوايا سلطات الاحتلال تجاه الأقصى تماما كما فعلت مع الحرم الإبراهيمي الشريف.
وشددت الوزارة على أنها تدرس أنجع السبل مع المستشارين القانونين للوصول الى محاكمة اردان وأمثاله ومحاسبتهم على الجرائم التي يرتكبونها، وعلى استعمالهم القوة والعنف ضد المدنيين والمصلين العزل حسب اعترافاته، وعلى تأمره المعلن ضد الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، هذا التآمر يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟