رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الخطيب ولاسارتي على صفيح ساخن.. والأهلي يستعد لبطل جنوب السودان

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 06:07 ص
الخطيب و لاسارتي
الخطيب و لاسارتي
أنس مصباح
طباعة
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قنبلة موقوتة قبل انطلاق الموسم الجديد تتمثل في عدم الوفاق في العلاقة بين محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، والاوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، والتي بدت جلية خلال الاجتماع الذي جمع بين الاثنين لحسم ملف القائمة المحلية والإفريقية حول عدد من اللاعبين والرؤية الاستراتيجية بشكل عام.
لاسارتي يرى أنه المسئول الأول والأخير عن الفريق الأول، وأن تدخل الخطيب لم يكن من حقه بعد أن فرض عليه بعض الأسماء مثل صلاح محسن الذي طلب استبعاده ولكن الخطيب تمسك به، خاصة وأن الأهلي ضمه من إنبي الموسم الماضي مقابل 35 مليون جنيه ولم يستفد منه.
أما الخطيب فكان يريد الإطاحة بالمدرب ولكن الأمر الواقع فرض استمراره بسبب ضيق الوقت قبل بدء الموسم الجديد.
ويسعى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين حفاظا على استقرار الفريق على أمل أن تساهم النتائج في عدم تصدير مزيد من الأزمات داخل الأهلي، لا سيما في ظل المباريات المتتالية محليا وقاريا التي تنتظر المارد الأحمر في المرحلة المقبلة.
الأكيد أن الأيام المقبلة ستحدد طبيعة العلاقة بين الخطيب ولاسارتي وما إذا كان من الممكن استمرارها لنهاية الموسم أم سيضطر الأهلي للتدخل الجراحي وإقالة الجهاز الفني في وسط الموسم وهو سيناريو تكرر كثيرا داخل الأهلي خلال السنوات الأخيرة.
وفي شأن آخر يواصل الفريق تدريباته اليوم الإثنين، إستعدادا لمباراة اطلع بره بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي يتطلع الفريق لاستعادة لقبها لأول مرة منذ عام 2013 والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بعد غياب طويل خاصة وأن الفريق صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 8 كؤوس.
وحرص الجهاز الفني على توجيه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للاعبين مفادها ضرورة الجدية وعدم التهاون أمام المنافس المغمور الذي لا يمتلك الأهلي عنه معلومات كافية، كما شدد الجهاز الفني على أن كرة القدم الإفريقية تطورت بشكل لافت للنظر في الفترة الأخيرة ولم يعد هناك فريق صغير وآخر كبير والفيصل في تحديد الفائز هو الأداء داخل الملعب. 
وطلب لاسارتي من اللاعبين ضرورة توجيه رسالة قوية لجميع المنافسين في مباراة الدور التمهيدي التي يخوضها الاهلي بأن الأهلي عازم هذه المرة على استعادة اللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن خسر النهائي مرتين في آخر 3 نسخ من الأميرة السمراء.
في نفس السياق وضع اليخاندرو مخطط الأحمال البدنية برنامجا خاصا لمحمود متولى لتجهيزه في للمشاركة في المباريات برفقة محمد مجدي قفشة والمالي اليو ديانج لاعب خط الوسط حيث يتطلع الجهاز الفني لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الصفقات الجديدة التي ابرمها الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية استعدادا للموسم الجديد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟