رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس حقوق الإنسان: ثورة 23 يوليو تظل السند والداعم للقضية الفلسطينية

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 11:46 ص
مخلص قطب
مخلص قطب
أ ش أ
طباعة
أكد السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان أن ثورة 23 يوليو بمبادئها وأهدافها تظل السند الرئيسى والداعم للقضية الفلسطينية من أجل حصول الشعب الفلسطينى على حقه في استقلاله والعيش الآمن الكريم مثله مثل كل شعوب العالم.
وقال السفير مخلص قطب - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الثلاثاء/ - "إنه وفى هذا الوقت الذى نحتفل فيه بذكرى الثورة، نتابع بغضب شديد سياسات الإحتلال الاسرائيلى الممنهجة والمستمرة ضد حقوق الإنسان الفلسطيني، والتى تتجسد حاليا فى عمليات تهجير قسرى للفلسطينيين من بلدة صور باهر بالقدس.. مذكرا، في هذا الصدد، بأن ثورة 23 يوليو قد تبنت منذ اليوم الأول القضية الفلسطينية".
وأضاف "نستغرب ونندهش من الصمت الدائم للقوى الديمقراطية في العالم التى تنتقد وتندد على الفور بانتهاكات حقوق الإنسان للغير، عدا الشعب الفلسطيني".
يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بتدمير منازل الفلسطينين في حي وادي الحمص بقرية صور باهر، الواقعة على جانبي جدار الفصل العنصري جنوب القدس المحتلة.. فيما وصفت الحكومة الفلسطينية عملية الهدم بأنها "أكبر عملية هدم وتهجير منذ احتلال المنطقة في عام 1967".
يذكر أن من مبادئ ثورة 23 يوليو 1952، إنهاء الاستعمار وتحقيق العدالة؛ كما أنه من الإنجازات السياسية لها بناء حركة قومية عربية للعمل على تحرير فلسطين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟